هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2024-2025

المؤرخ المجالي يُهدي مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية

المؤرخ المجالي يُهدي مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية
الأنباط -
الأنباط -أهدى المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي مكتبته الخاصة إلى دائرة المكتبة الوطنية، لتشكل رافدا إضافيا لمقتنياتها من الكتب والوثائق والصور.
و تضم مكتبة المجالي مجموعة من الوثائق والصور والكتب والمجلات والافلام الوثائقية التي تؤرخ لمختلف الحقب التاريخية التي مرت بها المملكة منذ الثورة العربية الكبرى مروراً بتأسيس الدولة والجيش العربي.
وقال المجالي في بيان صحفي صادر عن دائرة المكتبة الوطنية، إن "هذا الاهداء يأتي لقناعته بأن المكتبة الوطنية الاردنية تمثل ذاكرة تاريخية، وأن إضافة هذه المجموعة ستشكل رافداً لمقتنيات المكتبة من الكتب والوثائق والصور لتكون في متناول الباحثين والدارسين بدلاً من حصرها ضمن نطاق ضيق".
وأضاف، إنه يتمنى ان يبادر جميع من لديهم مكتبات خاصة ومقتنيات تاريخية الى تقديمها للمكتبة الوطنية التي تقدر مثل هذه المبادرات.
بدوره، ثمّن مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة مبادرة الدكتور المجالي، معتبرا تزامن هذا الاهداء يأتي تماشياً مع مبادرة "ذاكرة وطن" التي اطلقتها المكتبة فيما يتعلق بالوثائق ومبادرة "تبرع بكتاب تنشئ مكتبة".
وأعرب عن أمله في أن يقدم مالكو الوثائق والكتب التاريخية مثل هذه المقتنيات او صوراً عنها للمكتبة الوطنية خاصة مع قرب الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الاردنية، مشيرا الى الحاجة للعديد من المراجع والوثائق التي تؤرخ لهذا التأسيس.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير