مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2024-2025 الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية استجابة للأزمة المتفاقمة في لبنان

بحث التعاون الاردني الإيطالي في مجال الإدارة العامة

بحث التعاون الاردني الإيطالي في مجال الإدارة العامة
الأنباط -
الأنباط -بحثت مدير عام معهد الإدارة العامة المهندسة رابعة العجارمة مع السفير الإيطالي في عمان فابيو كاسيسي، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
وقالت المهندسة العجارمة، خلال لقائها السفير، اليوم الاربعاء، في مبنى المعهد، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية واللجنة التوجيهية للمعهد سامح الناصر، إن المعهد شهد نقلة نوعية وتطويرا بجميع الجوانب والأصعدة شملت البنية التحتية والمرافق وتطوير برامج تدريبية نوعية تنسجم مع الكفايات المطلوب توفرها لدى المتدربين.
وقدمت العجارمة عرضا حول خطط وبرامج المعهد وتوجهاته الاستراتيجية ونطاق الخدمات التي يقدمها والدور الذي يقوم به في رفع كفاءة وفعالية المورد البشري في القطاع العام والبرامج التي ينفذها في مجال إعداد القيادات وتطويرها.
وأكد الناصر أهمية زيارة السفير للمعهد والتي تفتح آفاق التعاون المستقبلي بين المعهد والمعاهد النظيرة والمنظمات المعنية في إيطاليا.
وأوضح أن الحكومة تؤمن بدور معهد الإدارة العامة بصفته الجهة المعنية ببناء قدرات وتطوير موظفي القطاع العام، منوها إلى أهمية المعهد كأحد المعاهد المرموقة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية منذ انطلاقته عام 1968، مشيرا إلى أن نظاما جديدا صدر للمعهد منتصف عام 2019 تضمن تعزيز دوره وتمكينه وتطوير آليات عمله ونموذجه التشغيلي وحوكمة إدارته.
ولفت إلى أن نظام الخدمة الجديد الذي صدر في شهر شباط الماضي يدل على أهمية تنمية الموارد البشرية وبناء قدراتها والتركيز على دور المعهد في إعداد وتطوير المسارات التدريبية المرتبطة بالمسارات الوظيفية وبما ينسجم مع الكفايات المرتبطة بكل وظيفة.
من جهته، أشاد كاسيسي بدور المعهد وتوجهاته الاستراتيجية وأهمية البرامج التي يقدمها لغايات بناء وتطوير القيادات على المستويات المختلفة، لافتا إلى أهمية توظيف التكنولوجيا في تطوير العملية التدريبية.
وأشار إلى وجود عدة جوانب تفتح المجال للتعاون وتبادل الخبرات مع الجهات المعنية والنظيرة في إيطاليا والتي يمكن العمل عليها في المستقبل.
واطلع السفير كاسيسي والوفد المرافق على التجهيزات والإمكانيات التي يتمتع بها المعهد والمشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها حاليا لرفع قدرات المعهد وطاقته الاستيعابية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير