جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش

المياه: ضبط اعتداء على ناقل الديسي بالمراقبة الجوية عن بعد

المياه ضبط اعتداء على ناقل الديسي بالمراقبة الجوية عن بعد
الأنباط -
الأنباط -تمكنت وزارة المياه والري بواسطة تكنولوجيا المراقبة الجوية عن بعد، وبالتنسيق مع مركز الملك عبد الله للتصميم والتطوير كادبي، من ضبط اعتداء على منظومة مياه الديسي.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان الاعتداء حصل بواسطة العبث بإحدى الهوايات الموجودة على الخط حتى تتسرب المياه، ويتم التعبئة منها لأغراض سقاية الاغنام وتعبئة الصهاريج في منطقة الجفر، حيث تم التنسيق العاجل مع مديرية الامن العام من خلال مركز العمليات والسيطرة، وضبط الشخص في الموقع بالجرم المشهود والتحقيق مازال جاريا لكشف ملابسات القضية.
وأضافت ان تكنولوجيا المراقبة الجوية عن بعد، أكدت عملية الاعتداء بالبث الحي في منطقة صحراوية في الجفر، وشوهد شخص يخرج من سيارة لاند كروز تويوتا توقفت بالقرب من احدى الهوايات المخصصة لتخفيف الضغوط على امتداد الخط الناقل لمياه الديسي.
ولفتت الوزارة الى انه بالمتابعة تبين قيام الحدث الذي يبلغ من العمر 16 عاما، بفتح الهواية بطريقة مبتكرة، وبدأت المياه تتسرب بكميات كبيرة الى المنطقة لسقاية الاغنام، فتم التنسيق بشكل فوري مع الاجهزة المختصة في مديرية الامن العام وداهمت الموقع بشكل سريع فرق امنية من شرطة البادية الملكية/ مركز امن بادية الجفر، وضبطت الحدث والسيارة بالموقع بالجرم المشهود وتوديعه الى المركز الامني، وتحويله الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية.
وأوضحت ان المياه كانت تتسرب من الخط بكميات كبيرة بهدف سقاية الماشية في المنطقة وانسيابها الى الاودية المجاورة، مبينة ان ضبط الامر بشكل سريع اسهم بعدم خفض حصة المياه المخصصة لعدد من المناطق وحرمان مناطق اخرى من حصصها الكافية من مياه الشرب لو لم يتم اصلاحها بشكل عاجل.
واشادت الوزارة بالاستجابة الفاعلة والفورية من الجهات الامنية المختصة لضبط اي اعتداء، معربة عن الشكر والتقدير على الجهود التي تقوم بها بحق المخالفين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير