بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات

جابر: الأردن رفض معايير "الأياتا" بشأن السفر .. وتوصية بخفض الحجر المنزلي لـ 7 ايام

جابر الأردن رفض معايير الأياتا بشأن السفر  وتوصية بخفض الحجر المنزلي لـ 7 ايام
الأنباط -
الأنباط - - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن فتح المطارات بحاجة الى مباحثات مع الدول التي ستستقبل الطائرات الأردنية، اضافة الى أن الطائرات المتوقفة منذ مدة في المدرجات بحاجة الى تشغيل وتأكد من سلامتها.

وقال جابر خلال استضافته عبر المملكة إن الأردن وضع مصفوفة حددت مجموعة من الدول التي سيتم التعامل معها بمجال الطيران، مؤكدا الوصول الى القرار الاستراتيجي بفتح المطارات.

واضاف أن المصفوفة جاءت بناء على الوضع الوبائي للدول، وتصنيفها الى خضراء وصفراء وحمراء من حيث الخطورة، وفق 7 معايير ترصد المنحنى الوبائي، مؤكدا على ما اعلنه وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة بأن فتح المطارات سيكون اما في الاسبوع الاول او الثاني من آب المقبل.

وبين جابر أن الأردن رفض معايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا" بشأن فتح المطارات والسفر.

وارجع جابر التشدد في الاجراءات الى أن الأردن دولة هشة اقتصادية، تمكنت من التعافي من كورونا مبكرا، وفتحت قطاعاتها الاقتصادية، وأي تدهور للوضع الوبائي في المملكة سيدمر الاقتصاد سيعيدنا الى الصفر، مؤكدا نقلا عن وزير المالية "أن الاقتصاد الأردني لن يتحمل يوم إغلاق واحد اضافي".

وعن نجاح الاسوارة الالكترونية في الحجر المنزلي قال جابر إنها فعالة بنسبة 80%، وتم التغلب على بعض المشاكل التقنية.

وكشف جابر عن رفعه توصيات لرئيس الوزراء بتخفيض مدة الحجر المنزلي الى 7 ايام بدلا من 14 يوما، وذلك بعد انهاء فترة الحجر المؤسسب.

وبحسب جابر تشمل التوصيات فتح غرف القياس في محلات الملابس، اضافة الى الجاكوزي في الاندية الرياضية وفتح اسواق الاضاحي ضمن شروط صحية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير