قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
اقتصاد

لجنة حساب الخير تتدارس مع تجارة اربد القطاعات الأكثر تضررا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قالت رئيس لجنة إدارة حساب الخير التابع لصندوق همة وطن ريم أبو حسان إن الحساب قدم مساعدات لأكثر من 18 ألف أسرة بقيمة اجمالية زادت عن مليون دينار.
وأشارت أبو حسان خلال لقاء مع رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة اليوم الاثنين، إلى أن الحساب يجهد في توجيه الدعم للفئات والقطاعات الأكثر تضررا جراء أزمة كورونا وما رافقها من إغلاقات وتوقف ممارسة النشاطات التجارية أو العمل.
وأكدت أن لجنة الحساب وإدارته تعملان وفق قاعدة بيانات مدروسة ومنتقاه وموجهة يجري التأكد منها بالطرق المتاحة بعد مطابقتها مع السجل الوطني وما تتوصل إليه من قناعات من خلال مشاهداتها الميدانية.
ولفتت إلى أن الحساب يجري تدقيقه من قبل فريق من خبراء المحاسبة، كما يجري متابعة عمليات الصرف قبل وأثناء وبعد انجازها للتحقق من وصولها للجهات الموجهة إليها.
ونوهت بأن اللجنة تقوم بجولات ميدانية في المحافظات للوقوف على أكثر القطاعات تضررا وحاجتها للدعم بما ينعكس على معيشة الأسر وتخفيف الأضرار التي لحقت ببعض القطاعات أكثر من غيرها تمهيدا لعرضها على إدارة صندوق همة وطن واتخاذ القرار المناسب حيالها.
وأشار الشوحة إلى إن القطاع التجاري برمته تضرر من الإجراءات التي اتخذت لمواجهة الوباء خصوصا تلك المتعلقة بالإغلاقات لكن الأضرار مست قطاعات تجارية أكثر من غيرها.
واعتبر أن قطاع صالات الأفراح والمناسبات ومدن الألعاب الترفيهية ومحال بيع مستلزمات الأفراح تضررت أكثر من غيرها، فلا زال بعضها مغلقا حتى الآن مقابل التزامات وايجارات وكلف تشغيلية باهظة رغم توقفه عن النشاط.
ودعا الشوحة إلى زيادة ساعات العمل ببعض القطاعات خصوصا قطاع المطاعم والحلويات والمقاهي إلى الساعة الثانية عشرة ليلا على أقل تقدير خصوصا أننا نعيش في فصل الصيف، حيث يعزف الكثيرون عن الذهاب إلى المطاعم والمقاهي نهارا.
ووعدت أبو حسان بدراسة هذه المطالب ونقلها إلى إدارة صندوق همة وطن والجهات المعنية في إدارة الأزمة