افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 4.1 مليون مسافر في النصف الاول ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 25.3 % "ضمان القروض" تحقق نموا بالإيرادات خلال النصف الأول من 2024 الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط ومشتقاته عالميا في الأسبوع الثاني من حزيران

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -ارتفعت أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الثاني من شهر حزيران الحالي مقارنة مع معدل أسعارها للأسبوع الأول من الشهر نفسه بحسب بيانات اعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.
ووفق البيانات سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 4ر360 دولار للطن مقابل 1ر333 دولار في الأسبوع الأول وبنسبة ارتفاع بلغت 2ر8 بالمئة، كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 360 دولارا للطن الى 7ر384 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 9ر6 بالمئة.
وارتفع سعر الديزل من 3ر313 دولار للطن الى 6ر335 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1ر7 بالمئة، كما ارتفع سعر الكاز من 2ر292 دولار للطن الى 4ر315 دولار وبنسبة ارتفاع 9ر7 بالمئة.
وارتفع سعر زيت الوقود في الأسبوع الثاني من شهر حزيران الى 9ر227 دولار للطن مقارنة مع السعر المسجل في الأسبوع الأول من الشهر والبالغ 215 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 6 بالمئة.
من جانب آخر، استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر حزيران عند 335 دولارا للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر أيار الماضي والذي بلغ 340 دولارا.
وكان سعر خام برنت قد ارتفع في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي الى 4ر39 دولار للبرميل مقارنة مع سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ 9ر37 دولار.
-- (بترا)