الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

ترامب يكسر تقليدا عمره 40 عاما بسبب "عداوته" لأوباما

ترامب يكسر تقليدا عمره 40 عاما بسبب عداوته لأوباما
الأنباط -
 

رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتباع تقليد رئاسي عمره 40 عاما، بسبب "عداوته" مع الرئيس السابق باراك أوباما.

لعقود من الزمان، أقام رؤساء الفترة الأولى فيالولايات المتحدة، احتفالات في الغرفة الشرقية بالبيت الأبيض، لتعليق صورة للرئيس السابق، وفعلباراك أوباماذلك للرئيس السابقجورج بوشفي عام 2012، على سبيل المثال.

ولكن ترامب رفض اتباع التقليد القديم، بالكشف عن لوحة الرئيس السابق باراك أوباما فيالبيت الأبيض، وتكريمه ببضع كلمات، ليكسر التقليد، وفقا لموقع "إن بي سي نيوز".

وقال الموقع إن الرئيس السابق أوباما من ناحيته، لم يكن مهتما أيضا بحضور هذا الحفل، حتى لو تمت إقامته.

 

وتعتبر العلاقة "الشائكة" بين ترامب وأوباما، السبب الرئيسي لعدم إقامة الحفل التقليدي في البيت الأبيض هذا العام.

وعرف ترامب بمهاجمته أوباما في مناسبات عدة، آخرها تحميله أوباما المسؤولية بسبب المشاكل التي تعانها منها البلاد في فحوصات فيروس كورونا المستجد، ومنها نقص في المعدات، وأدوات الفحص.

وقال موقع "إن بي سي نيوز" إن عداوة ترامب وأوباما هي الأشد، بين رؤساء الولايات المتحدة في تاريخها الحديث.

ويحضر عادة أفراد الأسرة وموظفين وأصدقاء الرؤساء السابقين، إلى الحفل التقليدي الذي تعلق فيه اللوحة.

وحتى لو كان كل من ترامب وأوباما على استعداد للمشاركة في حفل كشف النقاب عن صورة أوباما، فمن الممكن أن يضع فيروس كورونا قيودا عليه.

وتم الكشف عن أول صورة رسمية لرئيس سابق في عام 1978 ، عندما دعا الرئيس جيمي كارتر سلفه، الرئيس جيرالد فورد، إلى البيت الأبيض لحفل في الغرفة الشرقية.


 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير