الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

تمويلات إضافية لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا في بريطانيا

تمويلات إضافية لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا في بريطانيا
الأنباط -
الأنباط -

أعلنت الحكومة البريطانية الأحد إفراجها عن 84 مليون جنيه إضافي (94 مليون يورو) لدعم أبحاث تطوير لقاح ضد كوفيد-19، بينما سجلت الأحد 170 وفاة إضافية في البلاد، الحصيلة اليومية الأدنى منذ بدء العزل.

وسبق أن استثمرت حكومة المحافظين 47 مليون جنيه استرليني (53 مليون يورو) في الأبحاث التي تقوم بها جامعة "امبريال كولدج” في لندن ومعهد "جنير” التابع لجامعة أوكسفورد، الأعضاء في فريق العمل الذي أنشأ منتصف نيسان/ ابريل للتصدي لفيروس كورونا.

وأعلن وزير الشركات ألوك شارما الأحد "يمكن لي اليوم أن أعلن عن مساعدة حكومية إضافية بقيمة 84 مليون جنيه لمساعدة (مراكز الأبحاث) على تسريع وتيرة العمل”، مرحباً بـ”التقدم الجيد” الذي حقق "بسرعة غير مسبوقة”.

جاء ذلك فيما أعلنت السلطات الأحد عن 170 وفاةً إضافية بسبب الفيروس، وهي الحصيلة اليومية الأدنى في المملكة المتحدة منذ آذار/مارس، علماً أن الأرقام تسجل انخفاضاً خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب التأخير في التسجيل.

والمملكة المتحدة هي ثاني أكثر الدول تضرراً من الوباء من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة، حيث تسجل حتى الآن 34 ألفاً و636 وفاة في المستشفيات ودور الرعاية.

وبدأت البلاد في تخفيف قيود العزل فقط في إنكلترا.

وأقر رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي يواجه حالة استياء متزايدة من طريقة إدارته للأزمة وفق استطلاع نشرته صحيفة "ذي أوبزفر”، أنه "يفهم شعور بعض الأشخاص بالاستياء من بعض القواعد الجديدة”.

وكتب في صحيفة "مايل أون صنداي” الأحد "أتفهم أن ما نطلبه الآن أكثر تعقيداً من مجرد البقاء في المنزل، لكن هذه مشكلة معقدة وعلينا أن نثق بحس الشعب البريطاني السليم”.

أوضح شارما من جهته أن التمويل الجديد "يسمح بإنتاج أعداد كبيرة من اللقاح الذي تختبره أوكسفورد”، والذي دخل مرحلة الاختبار السريري، "بحيث إذا كانت تلك الاختبارات مثمرة، نكون نملك الجرعات اللازمة للبدء فوراً بتلقيح الشعب البريطاني”.

وبالإجمال، وفرت الحكومة "ربع مليار جنيه” من أجل العمل على تطوير لقاح، وفق شارما، الذي حذر في الوقت نفسه من أن "لا شيء مؤكد”، إذ "قد لا ننجح بالتوصل للقاح فعال ضد فيروس كورونا”.

(أ ف ب)


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير