الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار الحاج توفيق: الشراكة الاقتصادية بين الأردن والإمارات تعزز التبادل التجاري والاستثماري

مجموعة فاين الصحية القابضة تضاعف قيمة صندوق الإغاثة الخاص بأزمة كورونا إلى 2 مليون دولار

مجموعة فاين الصحية القابضة تضاعف قيمة صندوق الإغاثة الخاص بأزمة كورونا إلى 2 مليون دولار
الأنباط -
الأنباط -
أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة والمتخصصة في صناعة الورق الصحي، عن مضاعفة المبلغ الذي خصصته لصنوق الإغاثة الخاص بأزمة فيروس كورونا، والذي كانت قد أسسته في وقت سابق بقيمة مليون دولار، ليصل إجمالي المبلغ إلى 2 مليون دولار، ترصد لتقديم المساعدات الإغاثية لمختلف المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد هذه المساهمة الأضخم من نوعها والمقدمة من قبل شركة عائلية إقليمية، كونها تعادل المساهمة بمليار دولار من قبل شركة عالمية ذات عوائد سنوية بعشرات المليارات من الدولارات.

وفي الحديث عن زيادة المبلغ الخاص بصندوق الإغاثة، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة فاين الصحية القابضة، غسان نقل: "نشهد فترة صعبة مع تفشي وباء فيروس كورونا الذي أضر بالعديد من المجتمعات بشكل كبير، نظراً لعدم التوصل للقاح وعلاج للفيروس حتى الآن، الأمر الذي قد يستغرق وقتاً أكبر مما كان متوقعاً، الأمر الذي دفعنا لاتخاذ قرارنا بضخ مبلغ مليون دولار إضافي لصندوق الإغاثة لمساعدة المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل تعزيز قدرتها على مكافحة تفشي الفيروس."

هذا ويوفر الصندوق المساعدات الإغاثية الضرورية للمجتمعات التي هي بحاجة ماسة لها خلال هذه الجائحة، والتي تتوزع على شكل مساعدات نقدية تقدم للحكومات ومختلف المؤسسات الخيرية، وأخرى عينية ومكونة من منتجات فاين الصحية الأساسية. ويركز الصندوق في عمله على نحو أكبر على المجتمعات التي تعمل مجموعة فاين الصحية القابضة فيها، والتي تشمل الأردن ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والمغرب.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، جيمس مايكل لافيرتي: "تعد هذه الجائحة كارثة كبيرة على مستوى الدول والصناعات، وحتى الأسر. بالرغم من أن مساهماتنا الداعمة للمشاركة في تجاوز الأزمة كانت قد تخطت حاجز المليون دولار، إلا أننا ارتأينا في فاين ضرورة تقديم المزيد؛ ذلك أننا نضع على عاتقنا مسؤولية المساعدة حتى انتهاء الأزمة، كما أننا نعي تماماً حجم الدعم الذي يتطلبه الأمر. ملتزمون في فاين بشكل كبير في الوقوف جنباً إلى جنب مع الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني في الدول التي نعمل فيها، والتي لا تدخر جهداً لمحاربة الفيروس ومساعدة من هم بأمس الحاجة إلى ذلك، وسنواصل تقديم يد المساعدة للمساهمة في تخطي المجتمات لهذه الجائحة بكل ما نملكه من قدرات."

وفي الأردن، كانت مجموعة فاين الصحية القابضة قد تبرعت بمبلغ 100 ألف دولار للحكومة والجهات الأمنية الأردنية في بداية مواجهتها لفيروس كورونا، معززة هذا التبرع في وقت لاحق بزيادة مساهمتها حتى وصلت إلى 850 ألف دولار. كذلك، فقد قامت المجموعة بدعم حكومات ومؤسسات غير ربحية أخرى في المنطقة؛ حيث تبرعت في المغرب بحوالي 180 ألف دولار، مقابل 100 ألف دولار تبرعت بها في الإمارات. وإذ لم تكتفِ المجموعة بهذا القدر من المساهمات، فقد حرصت على مد يد العون للمجتمعات خارج حدود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدمة مساعدتها لبعض الدول العالمية التي تضررت بشكل كبير من الجائحة ومنها إيطاليا والفلبين، حيث تم التبرع للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

هذا وتكرس مجموعة فاين الصحية القابضة جهودها ومواردها، مواصلة عملها بلا كلل، ومتابعة بذل كل ما بوسعها للتصدي لهذا الوباء والحفاظ على الصحة والسلامة العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تضع على عاتقها مسؤولية أن تكون جزءاً من الحل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير