أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر القطيشات والعواملة والفاعوري الامن العام: إعادة انتشار القوة الأمنية وتعزيز نقاط الواجب ضمن الخطة الأمنية. غرفة العمليات في الميثاق تتابع مجريات العملية الانتخابية في الميدان الاتحاد الأوروبي ينشر 120 مراقبا لانتخابات الأردن الأمن العام : يوم وطني وصورة حضارية وتعاون المواطنين هو ما ميز عملية الاقتراع الصفدي يترأس الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك لمواجهة السياسات الإسرائيلية 23.82٪ نسبة الاقتراع في البلقاء حتى الساعة تفاوت المشاركة الانتخابية فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية ودلالاتها السياسية %18 نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثه في العقبه يلينا نيدوغينا تكتب المَلِك عَبْدالله الثَانِي.. حَكِيمُ الحُكَمَاءِ أصيل العبادي لاعب الاسبوع باكاديمية @Spadan %15.3 نسبة الاقتراع حتى الثانية والنصف مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت
عربي دولي

البرلمان التونسي يفوض صلاحياته للحكومة لشهرين لمواجهة كورونا

البرلمان التونسي يفوض صلاحياته للحكومة لشهرين لمواجهة كورونا
الأنباط -
الأنباط -

وافق البرلمان التونسي بالإجماع اليوم السبت على تفويض صلاحياته للحكومة لمدة شهرين في إطار خطط تسريع الإجراءات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية.
وصوت 178 نائبا مع القرار من مجموع 217 نائبا في البرلمان.
ويسمح القانون للحكومة بإصدار المراسيم دون استشارة البرلمان مسبقاً، بما في ذلك المرونة في صفقات الشراء العامة، وتعبئة الموارد المالية للدولة من الداخل والخارج، واتخاذ قرارات في قطاعات الصحة والتعليم والمالية.
وقال رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ، إن التفويض يعد ضرورياً لاتخاذ قرارات سريعة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والصحي لمواجهة أزمة كورونا ومعالجة تداعياتها، موضحا أن الحكومة قد تضطر لفرض ضرائب استثنائية على الشركات اذا لم تجد التمويلات الكافية لمواجهة الأزمة، داعياً القطاع الخاص إلى دعم أكبر لجهود الدولة في هذا المجال.
يشار إلى أن تونس فرضت الحظر الصحي الشامل إلى 19 نيسان فضلاً عن حظر التجوال الليلي، للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير