الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

خبراء: لا خطر على الجنين لدى الحامل من "الكورونا"

 خبراء لا خطر على الجنين لدى الحامل من الكورونا
الأنباط -

 الانباط – عمان - نهروند الربابعة

أكد تقرير اعلامي ان فرصة نقل فيروس الكورونا الى الجنين عند المرأة الحامل ضعيفة جدا للغاية، مشيرا الى انه لم يتم لغاية اللحظة الكشف عن فيروس في عينات السائل الامنيوي المحيط بالجنين ولبن الام.

ووجه التقرير عدة نصائح للنساء الحوامل للوقاية من التعرض للإصابة بفيروس الكورونا، تضمنت العديد من الاجراءات الوقائيه كالابتعاد عن الاماكن المزدحمه، وعدم الاقتراب من الذين تبدو عليهم اعراض الكورونا، وغيرها من الاجراءات الوقائية.

مسؤولة الجودة وضبط العدوى في مستشفى هبة للتوليد هبة الدلة، اوضحت لـ"الانباط" ان المستشفى على اتم استعداد لإستقبال اي حالة مصابة بالفيروس، مشيرة الى ان هناك غرف مجهزة ومخصصة لهذا النوع من الحالات مع مرافق ممرض خاص، والكوادر الطبية مجهزة بجميع وسائل الوقاية اللازمة والاساسية لمواجهة كورونا، مؤكدة على التنسيق المباشر والمستمر مع وزارة الصحة.

من جهته، اوضح مصدر طبي ان الاصابة بفيروس الكورونا عند الحامل او مرضى العقم القادمين من الخارج خاصة، ليس بالشيء الجديد وسبق أن اصيبت هذه الحالات بفيروسات مشابهه وتم السيطرة عليها. وأضاف لـ"الانباط" ان لدينا قسم خاص في وزارة الصحة لرصد الامراض السارية ومسؤولة عن اعطاء المعلومات كاملة من حيث الوقاية والعلاج والمتابعة.

وحول النساء الحوامل، أوضح انها كغيرها لا تختلف شيئا، الا أن جهاز المناعة متغير وعرضة للإصابة، اضافة الى حملها للجنين، موضحا ان الاهم هو درجة الحرارة والسيطرة على انخفاضها، معزيا ذلك ان الكورونا مثل اي فيروس ينتقل من خلال المشيمة للجنين.

ووجه نصيحة للحوامل بعدم السفر خارج البلاد حاليا، وعدم الاقتراب من المولود اذا تمت ولادتها اثناء الاصابة حتى الشفاء منها، وفيما يتعلق بالقادمين لإجراء معالجة للعقم، نصح بتأجيل سحب او ارجاع البويضات اذا اتضح ان هناك اشتباه اصابة بفيروس الكورونا.

من الجدير ذكره وعودة الى مسقط رأس الفيروس الصين فقد أسهم فريق تطوعي بضمان سلامة انجاب 23 رضيعا دون وقوع حالات عدوى للجنين بالفيروس.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير