عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
عربي دولي

اغتيال يوسف أحمد ديدات" يثير ضجة في تويتر بعد اعتداء مسلح

اغتيال يوسف أحمد ديدات يثير ضجة في تويتر بعد اعتداء مسلح
الأنباط -
الأنباط -تضاربت الأنباء حول مصير "يوسف" نجل الداعية الإسلامي الراحل أحمد ديدات، عقب تعرضه، الأربعاء، لمحاولة اغتيال وإصابته بطلق ناري في الرأس، عند خروجه من محكمة في مدينة دوربان الجنوب أفريقية.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ليوسف أحمد ديدات (65 عاماً) ملقى على الأرض، وتضاربت الأنباء حول مقتله، فيما تأكد خبر إصابته برصاصة في الرأس، ونقله إلى المستشفى.

ونقلت وكالة "IOL" الإخبارية في جنوب أفريقيا، عن الضابط ثيمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، قوله: إن "يوسف ديدات لا يزال حياً، وهو الآن في المستشفى".

أما وكالة "الأناضول" التركية فقالت إن نجل الداعية الإسلامي الشهير، تعرض لإطلاق نار من مسلح يستقل دراجة نارية، قبل أن يلوذ بالفرار.

ونقلت عن أسرة ديدات قولها، في بيان نشر في ساعة متأخرة أمس الأربعاء، إن يوسف "يرقد في حالة حرجة في مستشفى محلي. ورغم خطورة إصابته فإننا لا نزال نأمل أن يتعافى". وطلبت الأسرة احترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب.

ولم تكشف وسائل الإعلام، التي تناقلت الخبر، تفاصيل إضافية عن الجريمة، ولا عن الجاني، والدوافع التي تقف وراء هذا الاعتداء الناري.

ويعد يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين، ومن الوجوه البارزة في الأوساط الاجتماعية بمدينة دوربان.

وفي العالم الافتراضي، خيمت حالة التضارب في تغريدات الناشطين، إذ نعى بعضهم يوسف باعتباره اغتيل وفارق الحياة، فيما دعا البعض له بالشفاء وعددوا مناقبه، كما أشار آخرون إلى أن الحدث لن يحظَى باهتمام دولي لأن المقتول مسلم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير