النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
اقتصاد

اختتام ورشة عمل اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

اختتم في بنك تنمية المدن والقرى امس الاثنين، ورشة عمل بعنوان "إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية"، ضمن انشطة مشروع الخدمات البلدية والتكييف الاجتماعي الممول من البنك الدولي ومجموعة من الجهات الدولية المانحة، والتي استمرت لمدة يومين.
وقال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام في تصريح لـ (بترا)، ان الورشة التدريبية التي عقدت بالتعاون مع فريق الاستشارات "سمان وشركاه" ركزت على آلية اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاركين من البلديات ووزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى، مبينا ان المشاركين في تلك الدورة تجاوز عددهم الـ40 مشاركا.
واشار العزام، الى ان اليوم الأول ركز على المعلومات والمهارات الأساسية في كيفية بلورة الأفكار الاستثمارية إلى مشاريع تجارية قابلة للتنفيذ والاستدامة من خلال معايير ومتطلبات يجب الالتزام بها للوصول إلى نموذج مشروع ناجح ومستدام. وتم خلال اليوم الثاني تقديم عرض مهني ومفصل عن عناصر الجدوى الاقتصادية ومنهجية الحاسبات المطلوبة في مثل هذه الدراسات سعياً لضمان نجاح وديمومة المشاريع التجارية.
يذكر أن هذا المشروع يسعى إلى تقديم دعم فني ومالي لمجموعة من البلديات لتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في مختلف القطاعات لدفع عجلة التنمية في البلديات المشاركة بدعم من جهات عديدة مانحة دولية.