الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

الطفيلة: ورشة حول آليات تحديد الاحتياجات الصحية

الطفيلة ورشة حول آليات تحديد الاحتياجات الصحية
الأنباط -
الأنباط -نظم مشروع التمويل الصحي والحوكمة، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اليوم، ورشة تدريبية حول آليات تحديد الاحتياجات الصحية.
واستهدفت الورشة، التي جرت بالتعاون مع وزارة الصحة، في قاعة الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/ مركز الملكة علياء، اللجان الصحية في المراكز الصحية وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة.
واستعرض المشاركون مفهوم اللامركزية وما تم تطبيقه خلال السنوات السابقة، وخصوصا مشاركة لجان صحة المجتمع في مرحلة تحديد الاحتياجات الصحية لمناطقهم عند إعداد موازنة المحافظة لسنة 2020. كما جرت مناقشة آليات استخدام الأدوات الإلكترونية على موقع وزارة الصحة الإلكتروني، بهدف استخدام هذه الأدوات في التخطيط وتحديد الاحتياجات الصحية بالاعتماد على الأرقام والإحصائيات. وتم استعراض أهم الأدوار والمهام المناطة بمجلس اللامركزية وتعزيز التشبيك مع لجان صحة المجتمع بهدف تحديد الاحتياجات والأولويات لكل منطقة.
وخلال الجلسة، تم تقديم أهم الطرق والوسائل التي من شأنها معرفة وتحديد الاحتياجات الخاصة بالمراكز الصحية والمستشفيات والتخطيط المستقبلي السليم، بهدف استغلال الموارد بطرق مثلى على المجتمعات، كما تمت مناقشة آليات تطبيق اللامركزية. وجرى تقديم تمرين للمشاركين اشتمل على معلومات وافية عن الأسباب الموجبة لإقامة المراكز الصحية من حيث العدد السكاني والمساحات التي يغطيها. حضر الورشة التدريبية مدير الصندوق الأردني الهاشمي في الطفيلة، علي البداينة، ورؤساء وأعضاء لجان الصحة المجتمعية ومندوبين عن مديرية صحة الطفيلة والمراكز الصحية في المحافظة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير