الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

منظمة كير العالمية في الأردن تطلق التقرير السنوي

منظمة كير العالمية في الأردن تطلق التقرير السنوي
الأنباط -
الأنباط -اطلقت منظمة كير العالمية في الأردن اليوم الأحد، دراستها السنوية حول التحديات التي تواجه اللاجئين السوريين وغير السوريين والمجتمعات المضيفة واستراتيجيات التكيف تحت عنوان" تسع سنوات في المنفى غرس الأمل والحلول المستدامة".
وبحسب الدراسة التي اطلقت بحضور السفير الأسترالي في المملكة مايلز ارميتاج، واجه اللاجئون السوريون وغير السوريين الذين يعيشون في الأردن انخفاضاً في المساعدات الإنسانية ما أدى إلى زيادة ديونهم.
وخلصت الدراسة عام 2019 أن نسبة الرجال والنساء السوريين الذين شاركوا في سوق العمل عام 2019، مقارنة مع السنوات السابقة بلغت 74 بالمئة من الرجال السوريين و 26 بالمئة من النساء السوريات.
وقال المدير العام لمنظمة كير العالمية في الأردن عمار أبو زياد: إن الأزمة السورية دفعت المزيد من النساء إلى تولي أدوار الذكور التقليدية وأجبرتهن على دخول سوق العمل، مطالبا بتمكينهن ودعمهن خلال انتقالهم إلى هذه الأدوار الجديدة.
وذكر بعض التحديات التي تواجه اللاجئين، منها التعليم الابتدائي لا يزال يمثل تحديًا لجميع الفئات على الرغم من ان المزيد من الأطفال السوريين من سن الدراسة التحقوا في المدارس هذا العام، مشيرا الى ان ثلث الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن لا يزالون غير مسجلين في أي نظام تعليمي رسمي أو غير رسمي.
واظهرت احصائية الدراسة أن 29 بالمئة من السوريين الذين استجابوا لهذه الدراسة أن القيود المالية وخاصة النقل هي السبب الرئيس وراء عدم وجود طفل واحد أو أكثر من أطفالهم في المدارس، بينما أفاد 21 بالمئة أنه يجب على الأطفال العمل للمساعدة في إعالة الأسرة. واظهرت الدراسة زيادة عدد الأطفال العراقيين خارج المدارس بنسبة 44 بالمئة عام 2019، مقارنة مع 18 بالمئة عام 2018، وأن اللاجئين العراقيين من أعلى إجمالي نسبة من الأطفال المتسربين من المدارس بين جميع من شملهم الاستطلاع. يذكر ان جمع بيانات الدراسة كانت في منتصف عام 2019، من خلال منهجية مختلطة تتبع الاحتياجات الأساسية وسبل التعامل مع الاوضاع للاجئين السوريين واللاجئين غير السوريين والمجتمعات الأردنية المضيفة.
واستند بحث الدراسة على أكثر من 2000 مستفيد من برامج كير، 1286 لاجئا سوريا و347 لاجئا عراقيا وجنسيات أخرى و447 مواطنا أردنيا ويعيش جميعهم في جيوب الفقر في عمان واربد والمفرق والزرقاء.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير