اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

اتفاقية بين "اورنج موني" والبريد الأردني لتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - عمان

وقعت شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة "اورنج موني" اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة البريد الأردني، بهدف تعزيز انتشار خدمات الدفع الالكتروني بين المستخدمين عبر المحفظة الالكترونية "أورنج موني".

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة "أورنج موني" رسلان ديرانية، ومدير عام البريد الاردني الدكتور خالد اللحام، بحضور مدير عام "اورنج موني" هبة الشريف.

وقال ديرانية إن هذه الاتفاقية تندرج ضمن سلسلة من الشراكات الاستراتيجية التي عقدتها اورنج موني مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة، لتيسير العمليات المالية باستخدام المحافظ الإلكترونية، بما فيها عمليات السحب والإيداع والدفع من خلال فروع البريد الاردني المنتشرة بجميع انحاء المملكة. واكد اهمية هذه الشراكة بتعزيز نمو وتوسع قطاع الدفع الإلكتروني في المملكة، بما يسهم بتحقيق توجه البنك المركزي الأردني برفع نسبة الاشتمال المالي في الأردن، لافتا الى ان هذا التعاون يشكل نقلة نوعية بمجال انتشار خدمات اورنج موني، من خلال توفير الخدمات المتخصصة بالمحافظ الإلكترونية والمدعومة بالتطبيقات والمتوافقة مع احتياجات السوق المحلي. وأشار الى ان هذه الخدمات تتسق مع المقاييس العالمية للخدمات المالية، والتوجه نحو الارتقاء بالخدمات التي من شأنها توفير وقت وجهد المستفيدين وتوسعة استخداماتها، خاصة وان هذه الخدمات تواكب أحدث التطورات الحاصلة بمجال تسهيل خدمات الدفع الإلكترونية.

من جانبه، أكد الدكتور اللحام، ان توقيع الاتفاقية يأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة وتنفيذاً لاستراتيجية الشركة للسنوات 2017-2019 والتي تضمنت تغيير نموذج أعمال الشركة وذلك بتطوير الخدمات التقليدية إلى خدمات بريدية حديثة وإدخال خدمات مالية متطورة تصل إلى أنحاء المملكة كافة تحقيقاً لاستراتيجية الشمول المالي. وبين ان استراتيجية البريد الأردني تهدف إلى توفير الخدمات المالية الإلكترونية سواءً الحوالات المالية أو المحافظ أو الدفع المالي للتسهيل على المواطنين والزبائن وخاصة في المناطق النائية والأقل حظاً، وتعزز مفهوم إيصال الخدمة إلى المواطن. وقال إن خدمة المحافظ المالية تعتبر إضافة نوعية للخدمات التي يقدمها البريد ومساهمتها بتطوير قطاع خدمات تكنولوجيا المال، وإتاحة سبل الدفع المالي ابتداءً من التحصيل النقدي وخدمة الحوالات المالية الفورية وخدمة الدفع المالي وخدمة المحافظ المالية وخدمة التحقق بواسطة قزحية العين وتوفير أجهزة (بي او اس)واستكمال الخدمة بتوفير أجهزة (أيه تي ام). بدورها، اكدت الشريف حرص الشركة على البحث عن شراكات جديدة ذات ابعاد ايجابية على متلقي الخدمة، لافتة الى ان هذا التوجه يأتي في اطار استراتيجية اورنج العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأتمتة خدمات الدفع من خلال فتح المحافظ الإلكترونية وإصدار البطاقات المرافقة لها والمعمول بها عالمياً ومحلياً وإتاحتها في السوق المحلية، وضمان سهولة وأمان التعامل بها، ما يصب بدعم التحول الرقمي والاشتمال المالي في جميع أنحاء المملكة.