اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

600 الف دينار اجمالي استفادة المجتمع المحلي من محمية عجلون

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وصل عدد زوار محمية غابات عجلون الى اكثر من 50 ألف زائر بإيرادات قدرها 600 ألف دينار من خلال الانشطة والبرامج والمشاريع السياحية التي قدمتها خلال العام الماضي.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة إن المحمية حققت تميزا في صون الطبيعة استحقت عليه التكريم من منظمات دولية، إضافة إلى تمكنها من تطوير مجتمعها المحيط بها اقتصاديا، وكل ذلك يصب في مدى استفادة المجتمع المحلي من مشاريعها.
واشار الى ان المحمية حققت نجاحات متميزة في مجال السياحة التجريبية المتمثلة بالمزرعة العضوية، اضافة الى انجاز مشروع المتنزه النموذجي في منطقة السوس على مساحة 200 دونم من أراضي الحراج وغيرها من المشاريع .
وبين أن مشروع تحسين البيئة التحتية الخضراء بدعم من مشروع GIZ نفذ مجموعة من التداخلات في مجال أعمال النظافة وتنفيذ جلسات عائلية وأنشطة في المزرعة النموذجية لزراعة النباتات الطبية والعطرية وتركيب شبكة ري ووحدات انارة في منطقة الجلسات وتشغيل 265 عاملا أردنيا وسوريا.
وفيما يتعلق بتطلعات المحمية والخطط التي سيصار الى تنفيذها خلال العام الحالي اوضح انه سيتم العمل على تأهيل منطقة متنزه بلدية عجلون الكبرى في منطقة عنجرة.
--(بترا)