اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

تنظيم قطاع الاتصالات تنظم ورشة عن الجيل الخامس

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات ورشة عن "الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة" تنظمها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة اريكسون.
واكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أهمية اطلاع موظفي الهيئة على آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس وإمكانية الاستفادة منها وتطبيقها على المستوى المحلي، مثمنا جهود شركة اريكسون في عقد هذه الورشة، خاصة أن الهيئة بدأت فعلياً في التحضير لإتاحة تقديم هذه الخدمات مستقبلاً. وتناولت الورشة مواضيع متخصصة منها تكنولوجيا الجيل الخامس ودوره في المساهمة بتطوير الاقتصاد الرقمي، كما تم استعراض أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال استخدام الطيف الترددي اللازم لتقديم خدمات الجيل الخامس والممارسات التنظيمية العالمية المتبعة. يشار إلى أن تقنية الجيل الخامس تتميز بسرعات عالية لنقل البيانات الضخمة واندماجها مع التكنولوجيا المتقدمة القائمة على تقنيات حديثة، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية اللازمة لربط قطاعات إنتاجية وخدمية مثل الصحة والتعليم والصناعة، ما يؤهلها لأن تكون منصة تدعم التحول للاقتصاد الرقمي ومفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقاتها المستقبلية.