مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
عربي دولي

إيران بعد الضربة: "حديث التهدئة" بمواجهة "الأهداف المائة"

إيران بعد الضربة حديث التهدئة بمواجهة الأهداف المائة
الأنباط -
الأنباط -

لجأت إيران إلى حديث التهدئة فور تنفيذ ضربتها الصاروحية على قاعدتين تتمركز فيهما قوات أميركية بالعراق، فجر الأربعاء، لكن الأمر لم يخل من "إعلان آخر" بدا على طرف نقيض.

واستهدفالقصف الصاروخي، الذي انطلق من إيرانقاعدة عين الأسدالجوية، التي تقع في محافظةالأنبارغربي العراق.

وطال القصف أيضا قاعدة عسكرية في مطارأربيلبإقليم كردستان شمالي العراق، حيث تتمركز أيضا قوات التحالف الدولي، ومن ضمنها قوات أميركية.

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فإن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا على القاعدتين، فيما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول قوله إن عدد الصواريخ بلغ 15.

ولم ترد بعد تقارير رسمية عن سقوط إصابات بشرية في أي من القاعدتين.

لكن التصريحات الفورية للمسؤولينفيإيرانبدت تسير على طريق التهدئة، ونفي واضح لأي نية للتصعيد.

 

وأبرز وزير الخارجية الإيرانيمحمد جواد ظريفبكلمات لا تقبل الشكأن بلاده "ستكتفي بهذا الرد ولا تسعى لتصعيد".

وأضاف، في تغريدة على حسابه في تويتر "لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب لكننا سندافع عن أنفسنا في وجه أي عدوان".

تصريح تزامن معه تهديد يبدو "للاستهلاك الإعلامي" ذكر خلالهالتلفزيون الإيراني، نقلا عن مصدر مطلع بالجيش الإيراني، إن طهران عينها على 100 هدف آخر "في حال اتخذت أميركا أي إجراءات للرد".

 

كما هددالحرس الثوري الإيرانيباستهداف القواعد الأميركية إذا ردت واشنطن، ناصحا الأخيرة بسحب قواتها من المنطقة "لتفادي سقوط مزيد من القتلى".

يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالدترامب سيدلي بتصريح صباح الأربعاء، بالتوقيت المحلي، بشأن الضربات الصاروخية.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران مسؤوليتها عن هجوم "انتقامي" على مقتل سليماني.

وكالات



 


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير