فن

الصرخة.. مسرحية كويتية تعاين اشكال السلطة الطاغية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -عاينت المسرحية الكويتية "الصرخة" من إخراج الكويتي خالد أمين وإعداد بتقنية الكولاج للكاتبة الكويتية الشابة فلول الفيلكاوي عن خمسة نصوص للكاتب المسرحي الإماراتي اسماعيل عبدالله، مختلف اشكال السلطة الطاغية من خلال توظيف الموروث والاتكاء على الاسطورة، وذلك مساء امس على مسرح الدسمة بمدينة الكويت ضمن مهرجان الكويت المسرحي في دورته الــ20.
العرض المسرحي الذي جاء خاتما لعروض المهرجان، وبرمزية عالية، استهل مشاهده بأسلوبية كسر الايهام من خلال دخول فريق التمثيل والاداء من بين مقاعد الجمهور مرددا اهازيج من الموروث، في الوقت الذي يفتح الستار عن مشهد يظلله التعتيم وإضاءة حمراء خافتة ليكشف عن كتلة مرتفعة من الجماجم ظهرت بشكل مدرج وتموضعت في عمق الخشبة، فيما ينتصفها سلم تقف في اعلاه احدى شخصيات العرض الرئيسة بوصفه "الكاهن/السلطة" يطالبهم بالخضوع له.
العرض الذي بدا فيه النص رغم رمزيته العالية ولغته الشعرية، غير مترابط، حمل في مضامينه رسائل ومحمولات تعبر عن جبروت السلطة بمختلف اشكالها سياسية كانت او اجتماعية علاوة على السلطة الذكورية.
ويختتم العرض الذي جاء في الاداء التمثيلي موفقا بعكس الاداء الحركي والكيوروغرافي، بمشهد ولادة طفل معبرا عن الجيل الجديد الذي سيأتي معه التغيير.
وشارك في التمثيل الفنانون احلام حسن واحمد ايراج وعلي ششتري ورازي الشطي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )