عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

المجلس الأعلى للسكان يشارك بورشة في القاهرة

المجلس الأعلى للسكان يشارك بورشة في القاهرة
الأنباط -
الأنباط -شاركت أمين عام المجلس الأعلى للسكان ورئيسة المجلس العربي للسكان والتنمية الدكتورة عبلة عماوي، بورشة بدأت اليوم الاثنين في القاهرة، عن المؤشرات المركبة ذات العلاقة بالسكان والتنمية.
وتهدف الورشة التي تنظمها جامعة الدول العربية لمدة يومين بمشاركة أعضاء المجلس العربي للسكان والتنمية، إلى تدريب وتعريف المشاركين بمنهجية إنتاج المؤشرات المركبة المستخدمة في قياس السكان والتنمية، والاشكاليات المنهجية المرتبطة ببناء المؤشرات المركبة، ومدى حساسية هذه المؤشرات للأوزان النسبية المسندة لكل مؤشر فرعي، ومصادر البيانات التي يمكن الاعتماد عليها في حساب المؤشرات المركبة.
وبينت الدكتورة عماوي خلال كلمة بالورشة، أهمية المؤشرات المركبة بقياس مستوى أداء الدول في الأبعاد المختلفة للسكان والتنمية استناداً على مجموعة من المؤشرات الفرعية، وقياس التقدم المحرز في تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994 وأهداف التنمية المستدامة 2030. وأوضحت أن المؤشرات المقترحة تستند على الإطار المرجعي بشأن الأسس الموضوعية المتعلقة بالسكان والتنمية ما بعد عام 2014 والذي وضعه صندوق الأمم المتحدة للسكان استنادا على 38 مؤشرا بخمسة أبعاد، هي الكرامة وحقوق الانسان، والصحة الجنسية والإنجابية، والمكان والتنقل، والحكم والمساءلة، والاستدامة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير