عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي

الضريبة : لاتغيير على مجموع اعفاءات الاسرة خلال العام 2020

الضريبة  لاتغيير على مجموع اعفاءات الاسرة خلال العام 2020
الأنباط -
الأنباط -الضريبة : لاتغيير على مجموع اعفاءات الاسرة خلال العام 2020
اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان مجموع الاعفاءات التي يستحقها رب الاسرة المعيل خلال عام  2020 ستبقى كما هي عليه الحال في العام الحالي  (23) الف دينار ولم يحدث اي تغييرعلى مجموع الاعفاءات وانما تغير هيكل الاعفاءات بحيث سيصبح الاعفاء الشخصي (9) الاف دينار و (9) الاف دينار للمعالين.
وانسجاما مع نظام الفوترة اصبح اعفاء الاسرة خلال عام 2020  مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة خمسة الاف دينار بدلا من ثلاثة الاف دينار حيث منح القانون ألف دينار للمكلف والف دينار لزوج المكلف وألف دينار لكل ولد وبحد اقصى ( ثلاثة اولاد) .
وبينت ان القانون المعدل قد منح الاشخاص ذوي الإعاقة المستمرة والدائمة اعفاء بواقع (2000) دينار لكل معاق مهما بلغ عددهم تضاف الى مجموع الاعفاءات السابقة.
واشارات انه يحق للشخص الطبيعي الأردني غير المقيم الاستفادة من الإعفاءات الخاصة بالمعالين المقيمين في المملكة إذا كان يتولى إعالتهم.
واوضحت الدائرة للمكلف المرأة المعيلة الحق في الحصول على الاعفاء للمعالين وفي حال التقدم للاستفادة من هذا الإعفاء من اكثر من مكلف معيل يتم تقاسمها حسب نسبة الاعالة شريطة تقديم فواتير او مستندات معززه لذلك والا فانه يتم تقاسمها بالتساوي بين المعيلين.
كما اوضحت الدائرة انه لغايات احتساب ضريبة الدخل فان كل فرد في الاسرة من غير الزوج والزوجة يعامل مكلف مستقل عن الدخل الذي يحققه ولا يدخل الدخل الذي يحققه ضمن دخل رب الاسرة.
واشارت الدائرة ان اقرارات ضريبة الدخل التي سيتم تقديمها اعتبارا من 1/1/2020 تتعلق بالدخل المتحقق خلال العام الحالي 2019.                                                                          .                     موسى الطراونة مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير