خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
عربي دولي

غانتس يكثف اتصالاته لتشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة بدون العرب

غانتس يكثف اتصالاته لتشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة بدون العرب
الأنباط -
الأنباط -كثف رئيس تحالف "أزرق- أبيض"، بيني غانتس، اتصالاته لتشكيل حكومة ضيقة، بعد تبقي عشرة أيام فقط له كمهلة زمنية لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، وذلك من خلال تكثيف اللقاءات مع قادة أحزاب، باستثناء حزب "القائمة العربية المشتركة".
ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، حدد غانتس مواعيد لسلسلة لقاءات مع حزبي "العمل" و"ميرتس" تبدأ يوم غد الاثنين، كما بدأ التفكير في كيفية تسويق فكرة تشكيل حكومة ضيقة للجمهور.
في المقابل، أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو محادثات اليوم، مع رئيسي الحزبين الدينيين "يهدوت هتوراه"، يعقوف ليتسمان، و"شاس"، أرييه درعي. وقام بتعيين رئيس حزب "اليمين الجديد"، نفتالي بينيت، بمنصب وزيراً للأمن، لقطع الطريق على غانتس بضمه إلى حزبه "أزرق- أبيض". وكان غانتس قد صرح اليوم، أنه لن يوافق على الدخول في حكومة برئاسة نتنياهو، في الوقت الذي تحوم حوله تهم فساد، كما اتهمه بتغليب الاعتبارات الشخصية على الاعتبارات الأمنية.
ومن المتوقع أن يتم خلال الأسبوع الجاري، عقد لقاء آخر بين غانتس ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان.
وجاء أنهم في "أزرق- أبيض" بدأوا بالتفكير في كيفية تسويق تشكيل حكومة ضيقة بدعم أو بامتناع "القائمة العربية المشتركة"، وأنه يجري التفكير حالياً في عرض هذه الحكومة كـ"مؤقتة، بهدف تجاوز القرار بشأن لوائح الاتهام ضد نتنياهو أو في المصادقة على الميزانية".
وإزاء هذه التطورات، وبحسب قناة الأخبار الإسرائيلية "حداشوت 12"، فإن كتلة اليمين لا تخشى أن يحصل تفكك داخلها، فالأحزاب الدينية تدرك جيداً أن نتنياهو بحاجة لهم أكثر مما هم بحاجة إليه، وأنه في حال تفكك الكتلة، فإنهم سينضمون إلى حكومة برئاسة غانتس. وعلم أن نتنياهو أجرى محادثات مع درعي وليتسمان، وأجمع ثلاثتهم على أن ليبرمان يتجه نحو تشكيل حكومة ضيقة.
-- بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير