قمر الحصادين يضيء سماء المملكة والعالم العربي الأسبوع المقبل الحكومة والاستراتيجيات الاستثمارية والظروف القاهرة. سوريا: شهيدان جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم غدا ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل 2473طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستوطنون يقتحمون "عورتا نابلس" واعتقال 23 فلسطينيا بالضفة والقدس ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار "فرانسين" إلى خليج المكسيك تحت نفس السماء.. احتفالية شعرية بالمركز الثقافي الصيني بعيد منتصف الخريف الأردن يدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات في غزة رئيس الوزراء ينعى وزير الزراعة الأسبق طراد الفايز عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري
عربي دولي

مخطط استيطاني للاستيلاء على نحو 700 دونم من أراضي قريوت جنوب نابلس

مخطط استيطاني للاستيلاء على نحو 700 دونم من أراضي قريوت جنوب نابلس
الأنباط -
الأنباط -

قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية المحتلة غسان دغلس إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت مخططا استيطانيا جديدا للاستيلاء على نحو 700 دونم من أراضي قرية قريوت، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأوضح دغلس في بيان له اليوم الإثنين، أن سلطات الاحتلال وزعت خارطة جوية جديدة تبين خطوط مناطق الأراضي المصنفة "ب" في قريوت، والتي تظهر تقليص هذه المناطق، خاصة الاراضي الواقعة شمال غرب قريوت، لصالح مستوطنة "عيليه".

وأشار إلى ان الأراضي التي شملها المخطط أصبحت تعرف باسم "مناطق تنسيق"، أي أنها داخل حدود المستوطنة المذكورة، ولا يسمح للمواطنين والمزارعين الدخول إليها، إلا من خلال تصريح خاص.

وبيّن دغلس أن المنطقة المستهدفة شهدت خلال الفترة الاخيرة اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، والتي كان آخرها طرد قاطفي الزيتون وتهديدهم بعدم العودة إلى تلك المنطقة دون الحصول على تصاريح.


 

 
 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير