قمر الحصادين يضيء سماء المملكة والعالم العربي الأسبوع المقبل الحكومة والاستراتيجيات الاستثمارية والظروف القاهرة. سوريا: شهيدان جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم غدا ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل 2473طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستوطنون يقتحمون "عورتا نابلس" واعتقال 23 فلسطينيا بالضفة والقدس ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار "فرانسين" إلى خليج المكسيك تحت نفس السماء.. احتفالية شعرية بالمركز الثقافي الصيني بعيد منتصف الخريف الأردن يدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات في غزة رئيس الوزراء ينعى وزير الزراعة الأسبق طراد الفايز عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري
عربي دولي

هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية

هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية
الأنباط -
الأنباط -

- احتلت هولندا المرتبة الأولى كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية لعام 2019 تلتها الدنمارك في المرتبة الثانية، وفقاً لدراسة عالمية تلقي الضوء على الكيفية التي تعد بها الدول شيخوخة السكان للتقاعد.
ونشرت وكالة بلومبيرغ العالمية، نتائج الدراسة التي أعدها مؤشر ملبورن ميرسر العالمي للمعاشات وأصدرها اليوم الأحد، وأشار فيها إلى حصول كل من هولندا والدنمارك على شهادة A لمستوى الأمن المالي المقدم في التقاعد.
واحتلت أستراليا المركز الثالث حيث حصلت على الدرجة B+ بينما احتلت باقي المراكز العشرة الأولى كل من فنلندا والسويد والنرويج وسنغافورة ونيوزيلندا وكندا، وتشيلي على التوالي.
وقال معد الدراسة والشريك الرئيسي في ميرسر، ديفيد نوكس "جميع أنحاء العالم تواجه ضغوطًاً متزايدة على الموارد العامة لدعم صحة ورفاهية المواطنين الأكبر سناً"، مضيفا أنه "من الضروري أن يفكر صانعو السياسة في نقاط القوة والضعف في أنظمتهم لضمان نتائج أقوى على المدى الطويل للمتقاعدين في المستقبل".
وحصلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية على درجة C+ حيث احتلتا المركزين الرابع عشر والسادس عشر على التوالي، واحتلت اليابان المرتبة 31 وحصلت على درجة D- وهي درجة تكشف عن "نقاط الضعف أو الاغفالات الرئيسية التي يجب معالجتها".
وقال التقرير إن تايلاند كانت في المرتبة الأخيرة وينبغي لها أن تقدم الحد الأدنى من مدخرات التقاعد الإلزامية وأن تزيد الدعم للأفقر.
واستخدم المسح الذي شمل 37 دولة، والذي يغطي حوالي ثلثي سكان العالم، 40 مقياسًا لتقييم ما إذا كان النظام يؤدي إلى تحسين النتائج المالية للمتقاعدين، وما إذا كان مستدامًا، وما إذا كان يتمتع بثقة المجتمع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير