الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش
اقتصاد

HP تتجه لإلغاء 9 آلاف وظيفة خلال 3 سنوات

{clean_title}
الأنباط -
 

أعلنت المجموعة الأميركية لإنتاج الحواسيب والطابعات "هيوليت باكارد" (إتش بي) عن خطة واسعة لإعادة هيكلة للشركة ستؤدي إلى إلغاء عدد من الوظائف قد يصل إلى 9 آلاف لتصبح الشركة أقرب إلى القطاع الرقمي وموجهة للخدمات.

وقالت "إتش بي" في بيان إن الوظائف البالغ عددها بين سبعة آلاف وتسعة آلاف في جميع أنحاء العالم ستلغى على مدى ثلاثة أعوام في إجراء يشمل تسريح موظفين وتقاعدا طوعيا لآخرين، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

 

ويفترض أن تسمح خطة إعادة هيكلة المجموعة التي قدمها رئيس مجلس إدارتها الجديد إنريكي لوريس قبل أن يتولى مهامه في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، لـ"اتش بي" بالتكيف مع العادات الاستهلاكية الجديدة لزبائنها، خصوصا في مجال عبوات الحبر التي كانت تدر أموالا طائلة على المجموعة في الماضي.

وتقدر كلفة هذه الخطة بنحو مليار دولار.

وتنوي المجموعة التركيز بشكل أكبر على الخدمات وتعرض مثلاً بيع طابعات بأسعار منخفضة - كما تفعل أساسا - لكن مقابل التزام الشاري التزود بعبوات الحبر من "إتش بي". وستعرض المجموعة أيضاً شراء جهاز أغلى ثمنا مما يسمح للزبون بالحصول على الحبر من مكان آخر.

وترى المجموعة أنه بفضل عملية إعادة الهيكلة هذه، يمكنها توفير مبلغ يمكن أن يصل إلى مليار دولار سنوياً اعتبارا من السنة المالية 2022.

و"إتش بي" ولدت في 2015 من انقسام "هيوليت باكارد" التي تعد الجد الأكبر لمجموعات التكنولوجيا في كاليفورنيا وكانت الأولى بين المجموعات التي تأسست في هذا القطاع في كراج على يد بيل هيوليت وديف باكارد في 1939.

والشركة الأخرى التي ولدت من انقسام المجموعة هي "إتش بي انتربرايز" متخصصة بالخوادم وأجهزة تخزين البيانات المخصصة للشركات.

وعين لوريس الذي كان رئيسا لقسم الطابعات في آب/أغسطس خلفا لدايون ويسلر الذي أعلن رحيله "لأسباب صحية عائلية" وعودته إلى مسقط رأسه أستراليا.

وكانت "اتش بي" حققت في 2018 رقم أعمال يبلغ 58,5 مليار دولار وأرباح صافية تبلغ 5,3 مليار دولار.