حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء الطلاق في الأردن.. احصائيات صادمة وأزمة اجتماعية تتطلب وقفة جادة الوحدة 8200 "غليلوت".. عين "إسرائيل" وعقلها الاستخباري "الصحة": التعديلات على لائحة الاجور الطبية قريبا العطيات: لست مع "الكوتا" والمرأة قادرة على المنافسة الخبير الاقتصادي عايش يكشف كيف يؤثر ارتفاع السيولة المحلية والنقد المتداول على الاقتصاد وزير الخارجية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة أولوية يجب التكاتف لتنفيذها أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو
عربي دولي

قوات سوريا الديمقراطية تحذر أردوغان من "حرب شاملة"

قوات سوريا الديمقراطية تحذر أردوغان من حرب شاملة
الأنباط -
الأنباط -
سكاي نيوز عربية - أبوظبيحذرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرقي سوريا، من "حرب شاملة" إن نفذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديده بعملية عسكرية شرقي الفرات في سوريا.

وقال المتحدث باسمقوات سوريا الديمقراطيةكينو كبرائيل، السبت، إن "قيام تركيا بعملية عسكرية ضد المناطق السورية وقواتنا سوف يفتح المجال أمام حرب شاملة تعيد المنطقة إلى ما قبل عام 2012".

وأضاف كبرائيل في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أن "مثل هذه العمليات سوف تهدد أمن المنطقة واستقراها بشكل كامل، وستؤثر بشكل مباشر على جهود قوات سوريا الديمقراطية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي".

وأعلنالرئيس التركي، السبت، أن أنقرة ستنفذ عملية عسكرية جوية وبرية شرقي الفرات في سوريا، وهي المنطقة التي لم تؤسس فيها أنقرة وواشنطن "منطقة آمنة" بعد.

وقال أردوغان: "أجرينا ترتيباتنا. أعددنا خططنا للعملية وأعطينا التعليمات الضرورية"، مضيفا أن تركيا ستنفذ عمليات جوية وبرية وأن هذه العمليات قد تبدأ "اليوم أو غدا".

واتفقتالولايات المتحدة وتركياعلى أن تقيما معا منطقة آمنة على الحدود السورية، لكن أنقرة تقول إنها غير راضية على سير العملية، وتهدد من حين لآخر بتنفيذ عمليات عسكرية هناك.

وأبدى المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية استعدادها للتفاوض من أجل الوصول إلى حلول سياسية للمشكلات التي تهدد المنطقة، مؤكدا في الوقت نفسه على "جاهزيتها الكاملة لمواجهة أي اعتداء".

وأوضح كبرائيل أن التهديدات التركية بما يخص مناطقشمال وشرق سوريا"ليست جديدة".

وقال: "نحن نتلقى مثل هذه التهديدات على مدار السنوات الثلاث الماضية، نتيجة المزاعم التركية بوجود تهديد لأمنها في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية".

وأعرب كبرائيل عن رفضه للتهديدات التركية، معلنا في الوقت نفسه التزام قوات سوريا الديمقراطية بالنقاط التي تم الاتفاق عليها بما يخص الآلية الأمنية للمناطق الحدودية، والذي يتم تطبيقه بشكل كامل من القوات الكردية، على حد تعبيره.

ولم يستبعد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن تؤثر أي عملية عسكرية تركيةشرقي الفراتعلى حياة الملايين من السوريين الذين يعيشون في مختلف قرى ومدن شمال وشرق سوريا.

وحذر كبرائيل من أي عملية تركية شرقي الفرات سوف تمكن أفراد تنظيم داعش من إعادة تنظيم صفوفهم، لا سيما في المناطق التي تم تحريرها من التنظيم حديثا ولا تزال السيطرة الأمنية فيها غير مكتملة.