الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش
اقتصاد

قرار صادم من سامسونغ بشأن تصنيع هواتفها الذكية في الصين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

في قرار مفاجئ، أعلنت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات، إنهاء عملية تصنيع هواتفها الذكية في الصين، لزيادة المنافسة مع المنافسين المحللين.

وقالت في بيان اليوم الأربعاء: "سيعاد تخصيص معدات الإنتاج إلى مواقع تصنيع عالمية أخرى، ما يعمق من استراتيجية الإنتاج العالمي الذي يرتكز على احتياجات السوق".

 

وجاء قرار شركة "سامسونغ" بعد أشهر من خفضها لإنتاجها في مصنعها في مدنية هويزو الصينية في يونيو الماضي.

 

وتقلصت حصة "سامسونغ" في السوق الصيني إلى 1% خلال الربع الأول من العام الجاري من مستوى 15% في منتصف العام 2013.

ووصفت الشركة الكورية قرار الانسحاب من الصين بأنه "صعب للغاية، ولكنه ضروري من أجل تعزيز كفاءتها".

في دراسة سابقة، كشفت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "غارتنر"، عن تفوق الصين حيث احتلت المرتبة الأولى عالميا في مبيعات الهواتف الذكية بمبيعات بلغت نحو 101 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من العام الحالي بزيادة قدرها 0.5% على أساس سنوي.

وأضافت الدراسة أن الهند باعت نحو 35.7 مليون هاتف ذكي، وحققت حصة سوقية قدرها 9.7% في الربع الثاني من عام 2019. ومثلت هذه المبيعات في الهند انخفاضًا بنسبة 2.3% على أساس سنوي ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تباطؤ عمليات انتقال المستهلكين من الهواتف المحمولة إلى الهواتف الذكية.

كما أظهرت البرازيل وهي البلد الوحيد من بين البلدان الخمسة الأولى مستويات نمو أعلى (بنسبة 1.3% على أساس سنوي) وبعد أن بدأ الاقتصاد البرازيلي بالتعافي بشكل بطيء، يمكن اعتبار هذا النمو في مبيعات الهواتف الذكية مؤشرًا صغيرًا على النمو الاقتصادي القوي المتوقع في البرازيل في عام 2020.

وقالت الدراسة إن المبيعات العالمية من الهواتف الذكية الموجهة للأفراد تراجعت بنسبة 1.7% في الربع الثاني من عام 2019، لتصل إلى 368 مليون وحدة.

ومن بين أكبر خمس شركات لبيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، استطاعت كل من هواوي وسامسونغ تحقيق أعلى نسبة مبيعات سنوية في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 16.5% و3.8% على التوالي تلتهما آبل ثم شاومي وأوبو.

ومع توافر المزيد من طرازات الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في الربع الثاني، كان على شركات البيع في الصين التخلص من مخزونها من طرازات الهواتف الذكية المتطورة من الجيل الرابع ومع تحقيقها لمبيعات وصلت إلى 10.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية في ذات الفترة.

ووفق البيانات، ستواصل مبيعات الهواتف الذكية العالمية بمستويات ضعيفة لبقية العام ويتوقع محللو جارتنر أن يبلغ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم 1.5 مليار وحدة في عام 2019 وحققت شركة سامسونغ مبيعات تجاوزت 75 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام الحالي، ونمت حصتها السوقية بنسبة 1.1% على أساس سنوي.