حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء الطلاق في الأردن.. احصائيات صادمة وأزمة اجتماعية تتطلب وقفة جادة الوحدة 8200 "غليلوت".. عين "إسرائيل" وعقلها الاستخباري "الصحة": التعديلات على لائحة الاجور الطبية قريبا العطيات: لست مع "الكوتا" والمرأة قادرة على المنافسة الخبير الاقتصادي عايش يكشف كيف يؤثر ارتفاع السيولة المحلية والنقد المتداول على الاقتصاد وزير الخارجية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة أولوية يجب التكاتف لتنفيذها أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو
عربي دولي

إضراب نقابي جديد في اليونان ضد إصلاحات في سوق العمل

إضراب نقابي جديد في اليونان ضد إصلاحات في سوق العمل
الأنباط -
الأنباط -شلّ إضراب جديد لمدة 24 ساعة اليونان اليوم الأربعاء، تلبية لدعوة من نقابات القطاع الخاص والنقل تنديداً بمشروع قانون "رفع القيود التنظيمية عن سوق العمل"، تقول الحكومة إنه سيسهم بإنعاش النمو وفق ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
وهذا ثاني إضراب خلال اسبوع احتجاجا على إصلاحات عمالية تعتزم الحكومة المحافظة تطبيقها.
وكانت القوارب راسية ولا حركة متوقعة بين اليونان القارية وجزر بحر إيجه (شرق) وجزر البحر الإيوني (غرب) تنفيذاً لإضراب العمال تنفيذا لدعوة نقابتهم النافذة "اتحاد البحارة الهيليني" (بي أن أو). وتوقف عن العمل في وقت مبكر العاملون في الباصات و(الترامواي)، فيما طالبت النقابات بـ"توقيع إعلانات مشتركة" في ما بينها. وانضم "اتحاد نقابات الصحافيين" (بوزي) أيضاً للحراك ولن تصدر نتيجة لذلك أي نشرة أخبار خلال 24 ساعة كما انضمت المصارف أيضاً فقد أغلقت أبوابها بالإضافة إلى سكك الحديد. ودعا اتحاد نقابات العاملين في القطاع الخاص (جي سي)، وهي أكبر نقابة مركزية في البلاد، إلى تظاهرات في وسط المدينة عند الظهر للتنديد بـ"إلغاء العقود الجماعية" و"التحكم بالنقابات". وتخطط حكومة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس لتغيير بعض قواعد الدعوة للإضرابات وإدخال تعديلات على الاتفاقيات الجماعية للأجور وإنشاء سجل للاتحادات العمالية التي تتهم الحكومة بمحاولة السيطرة عليها أو إضعافها.
--(بترا)