القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة
اقتصاد

"ضبابية" الحرب التجارية تدفع أسعار الذهب للهبوط

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
وكالات - أبوظبيتراجعت أسعار الذهب، الاثنين، بعد أن دفعت الضبابية حيال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعض المستثمرين للجوء للدولار الآمن، ليضغطوا بذلك على الأصول المقومة بالعملة الأميركية.

وارتفعالبلاديوم، الذي يستخدم في التحفيز بصناعة السياراتلمستوى قياسي جديد وسط توقعات بعجز في المعروض هذا العام ما ساهم في تخطيه مستوى 1700 دولار لأول مرة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1490 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:43 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجلت الأسعار 1486.60 دولار في الجلسة السابقة وهو أقل مستوى منذ 18 سبتمبر.

ونزل المعدن الأصفر في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 1496.60 دولار للأوقية، وفق ما ذكرت "رويترز".

واستقرت أسواق الأسهم فيأوروباوآسيا، بما في ذلك الصين، متجاهلة أنباء عن أن الإدارة الأميركية تدرس إلغاء قيد شركات صينية منالبورصات الأميركية.

ونقلت "بلومبرغ" عنمونيكا كراوليالمسؤولة في وزارة الخزانة الأميركية قولها السبت إن البيت الأبيض لا يفكر في هذه الخطوة في الوقت الحالي، بعد أن ذكرت "رويترز" يوم الجمعة أن الإدارة الأميركية تدرس هذه الإجراء.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1694.85 دولار للأوقية بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1700.71دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعتالفضة ما يزيد عن واحد بالمئة إلى 17.33 دولار للأوقية، وهبط البلاتين بنحو واحد بالمئة تقريبا إلى 929.77 دولار للأوقية.