القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة
اقتصاد

اكتشاف مليار طن من احتياطيات النفط والغاز في الصين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اعلن في الصين، اليوم الاثنين، عن اكتشاف احتياطيات جديدة ضخمة من النفط والغاز تصل الى مليار طن.
وذكرت شركة النفط الوطنية الصينية (سي إن بي سي)، أكبر منتج ومزود للنفط والغاز في البلاد، في بيان اليوم، أنها اكتشفت حقلا نفطيا يحتوي على أكثر من مليار طن من الاحتياطيات في شمال غربي الصين، حيث بلغ حجم احتياطيات النفط المؤكدة 358 مليون طن مقابل 693 مليون طن للاحتياطيات المتوقعة.
وقال رئيس شركة بيتروتشاينا المحدودة، "لي لو قوانغ" نائبوهي، إن إجمالي 640 ألف طن من النفط سيتم إنتاجه هذا العام، فيما سيصل حجم الإنتاج السنوي من الحقل المكتشف إلى 3 ملايين طن في المستقبل القريب.
وأضافت الشركة التي هي شركة فرعية لشركة (سي إن بي سي) أنه تم كذلك اكتشاف حوالي 97ر740 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الصخري المؤكدة في حوض سيتشوان بجنوب غربي الصين، ما رفع الاحتياطيات المتنوعة المتراكمة إلى 061ر1 مليار متر مكعب في هذه المنطقة.
وتخطط الشركة لإنتاج 7ر7 مليار متر مكعب من الغاز الصخري هذا العام، وسط توقعات بأن يبلغ الإنتاج أكثر من 10 مليارات متر مكعب بحلول نهاية العام الحالي. --(بترا)