حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء الطلاق في الأردن.. احصائيات صادمة وأزمة اجتماعية تتطلب وقفة جادة الوحدة 8200 "غليلوت".. عين "إسرائيل" وعقلها الاستخباري "الصحة": التعديلات على لائحة الاجور الطبية قريبا العطيات: لست مع "الكوتا" والمرأة قادرة على المنافسة الخبير الاقتصادي عايش يكشف كيف يؤثر ارتفاع السيولة المحلية والنقد المتداول على الاقتصاد وزير الخارجية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة أولوية يجب التكاتف لتنفيذها أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو
عربي دولي

حزب الخضر الكندي يرحب بقبول عشرات الآلاف من اللاجئين الجدد

حزب الخضر الكندي يرحب بقبول عشرات الآلاف من اللاجئين الجدد
الأنباط -
الأنباط -
أعلنت زعيمة حزب الخضر الكندي إليزابيث ماي، ترحيب حزبها بوصول عشرات الآلاف من اللاجئين الجدد إلى كندا الذين يضطرون إلى مغادرة وطنهم بسبب تغير المناخ.
وقالت ماي في مقابلة اليوم الأحد، مع شبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية، إن حزبها سيعمل على ضمان استعداد المجتمعات في كندا لتدفق القادمين الجدد، مضيفة أن "لدينا الآن مناطق خالية من السكان في جميع أنحاء البلاد ويمكننا بناء البتية التحتية بحلول عام 2030 و2040 لقبول المزيد من الأشخاص في المناطق التي توجد بها أماكن خالية من السكان مثل أتلانتك كندا وشمال كيبيك".
زأشارت إلى أنها اعتمدت على تقديراتها هذه بناءً على تقييم الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ بأنه بحلول عام 2050 يمكن أن يتوقع العالم أن يرى ما يقرب من 200 مليون لاجئ إضافي مشردين جراء الأزمات البيئية إذا استمر الكوكب في الاحترار بالمعدل الذي هو عليه الآن نتيجة التغيرات التي تطرأ على أشياء مثل تعطل السواحل والفيضانات الساحلية والاضطرابات الزراعية.
وقالت زعيمة الخضر الكندي إن واحدة من النقاط التي يوضحها حزبها هي أننا يجب أن نستعد من خلال الجغرافيا فنحن واحدة من أكبر دول العالم في المساحة ولكن لدينا عدد صغير من السكان لذلك لدينا واجب تجاه المناخ خاصة أننا كنا أحد كبار الملوثين للبيئة.
--(بترا)