أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم
عربي دولي

الصين تعلن تحقيق تقدم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتوظيف

الصين تعلن تحقيق تقدم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتوظيف
الأنباط -
الأنباط -أكدت الصين، اليوم الخميس، أنها أحرزت تقدما إيجابيا في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والتوظيف الكامل والمنتج وتوفير العمل اللائق للجميع .
جاء ذلك في تقرير أصدرته وزارة الخارجية الصينية اليوم تحت عنوان "تقرير تقدم الصين حول تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة للعام 2019".
وذكرت الوزارة أن العمليات الاقتصادية في البلاد حافظت على مستوى معقول، مع استمرار تعزيز تحسين الهيكل الاقتصادي، والنمو السريع للزخم التنموي الجديد، مشيرة إلى أنه وبينما حافظ الاقتصاد الصيني على نمو متوسط إلى عالي السرعة، وإسهامه بنحو 30 بالمائة من نمو الاقتصاد العالمي، فقد تم تسريع الإصلاحات الهيكلية لجانب العرض في البلاد.
وأضافت الخارجية الصينية أنه منذ عام 2016 وحتى 2018، تم تخفيض طاقة إنتاج الحديد الصلب بأكثر من 150 مليون طن، إلى جانب تخفيض طاقة إنتاج الفحم بأكثر من 810 ملايين طن، فضلا عن القيام بأعمال ثابتة للتخلص من الشركات الخاملة.
وتابعت أن قطاع الخدمات أصبح قوة دفع رئيسية للنمو الاقتصادي، كما كان نمو الصناعات التحويلية عالية التقنية والمعدات أسرع بشكل واضح مما كان عليه الوضع في الصناعة العامة، فيما عملت الصين بنشاط على تعزيز التنمية للمجموعات الرئيسية، حيث سجل معدل البطالة في المناطق الحضرية 8ر3 بالمائة العام الماضي 2018، وهو المعدل الأدنى خلال سنوات.
وأشارت الوزارة إلى اتخاذ الصين إجراءات شاملة لتعزيز توظيف خريجي المدارس المهنية وتقوية الأمن الوظيفي، ودعم وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع تعزيز تنفيذ السياسة وإنفاذ القانون لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للعمال.
ولفتت الوزارة إلى أن الاقتصاد الصيني يواجه حاليا ضغوطا تراجعية، حيث لا يزال التوظيف الشامل يعاني ضغطا كبيرا ويواجه تناقضات هيكلية بارزة، وأن الصين ستركز في المستقبل على عدة أولويات تتمثل في إبداع وتحسين المناهج للسيطرة الكلية والمحافظة على تنمية اقتصادية مستدامة وسليمة، والالتزام باستراتيجية التوظيف أولا، وتنفيذ المزيد من سياسات التوظيف الاستباقية، وتطوير وتحسين بيئة مواتية لريادة الأعمال والإبداع.
ونوهت الوزارة إلى أن الصين ستعمل أيضا على تعزيز التعاون الدولي لمساعدة الدول النامية في التنمية الاقتصادية والتجارية، وخاصة الدول النامية الأقل تطورا.
--(بترا)