بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم الأردن يدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في الأقصى
عربي دولي

حريق كبير في مصنع كيميائي في مدينة روان الفرنسية ولا ضحايا

حريق كبير في مصنع كيميائي في مدينة روان الفرنسية ولا ضحايا
الأنباط -
الأنباط -شب اليوم الخميس حريقا كبيرا في مصنع كيميائي في مدينة روان بشمال غرب فرنسا وصف بالخطير ولم يسفر عن ضحايا.
واتخذت السلطات إجراءات لحماية سكان المنطقة، محذرة من أن يتسبب بتلوث في نهر السين ، واندلع الحريق في مخزن لمصنع لوبريزول يبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن وسط المدينة وعن كاتدرائية روان الشهيرة.
وأعلن رئيس إدارة منطقة النورماندي بيار أندريه دوران أن الدخان الأسود مرتبط بوجود "محروقات" و"بالتأكيد مثير للقلق" لكن " التحاليل الأولية لم تدل على وجود درجة حادة من السمية في الجزيئات الرئيسية التي نتابعها، وهذا أمر مطمئن".
وأضاف دوران أنه تم إخلاء شريط عرضه 500 متر حول موقع الحريق. ودعا السكان القلائل الذين يقيمون في هذه المنطقة الصناعية إلى البقاء في منازلهم، بينما طلب من باقي سكان المنطقة بإلحاح الحد من تنقلاتهم، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) .
وقال مسؤول في إدارة المطافئ إنه "لم يتم تطويق الحريق بعد". وأضاف "نعزز فرقنا وتم حشد مئتي رجل وأكثر من ستين آلية. أنتظر تعزيزات وطنية".
وذكرت إدارة المنطقة أن العديد من المنشآت العامة أغلقت، مثل المدارس ودور الحضانة في روان و11 منطقة مجاورة. وتابع المصدر نفسه أن دور المسنين ابقت نزلاءها في الداخل.
وقال بيار أندريه دوران لصحافيين "ما زلنا نكافح الحريق مع احتمال أن ينتشر التلوث في نهر السين بسبب فيضان أحواض التخزين". ويمر نهر السين في باريس قبل أن يعبر روان ويصب في بحر المانش عند مرفأ هافر.
وأكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير لإذاعة "أر تي إل" أن "لا داعي للهلع لكن يجب أن نلتزم الحذر الشديد"، مؤكدا أن "من الضروري في هذه الحالات إبلاغ السكان فوراً...تفادياً لأي هلع".
وقال كاستانير "ليس هناك أي عنصر يدفعني للاعتقاد والقول إنه يجب إغلاق المنطقة"، مضيفاً "نقوم بكل التحليلات الضرورية في هذه الأثناء. لا داعي للقلق".وأعلن أن تحقيقاً سيجرى لكشف مصدر الحريق.
---(بترا)