بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم الأردن يدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في الأقصى
عربي دولي

تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة
الأنباط -
الأنباط -أعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، تكليف رئيس الحكومة الحالي وزعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، رغم الفرص المحدودة التي قد يحظى بها أي من المرشحين نتنياهو أو رئيس تحالف "كاحول- لافان"، بيني غانتس.
وكان ريفلين قد استضاف مساء اليوم، نتنياهو وغانتس، في اجتماع هو الثاني خلال 3 أيام، لبحث تشكيل حكومة وحدة.
وكانت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ 22، قد أظهرت تفوق "كاحول- لافان" برئاسة غانتس بمقعد واحد على حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو، إذ حصل الأول على 33 مقعدًا، مقابل 32 للثاني، وذلك على حساب حزب "يهدوت هتوراة" الديني، والذي انخفضت مقاعده من 8 مقاعد إلى 7.
وكان 55 من أعضاء الكنيست، أوصوا الرئيس الإسرائيلي بتكليف نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة مقابل 54 أوصوا بتكليف غانتس بهذه المهمة.
ولا يتوقع أن يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضواً على الأقل من أعضاء الكنيست، ولكن المهمة ستكون أصعب بكثير على غانتس، بسبب صغر كتلة الوسط مقارنة مع كتلة اليمين.
وكان ريفلين حثّ نتنياهو وغانتس على بحث تشكيل حكومة وحدة، حيث شرع قياديون من الحزبين أمس الثلاثاء بالمفاوضات، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يتم بحث التناوب على رئاسة الحكومة بين نتنياهو وغانتس، ولكن كلاهما يريد أن يكون الأول في هذا التناوب.
--(بترا)