أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم
عربي دولي

جهات غربية تساعد الإرهابيين بتطوير طائرات (الدرون) في سوريا

جهات غربية تساعد الإرهابيين بتطوير طائرات الدرون في سوريا
الأنباط -

 الانباط - وكالات

قال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنيكوف، ان جهات غريبة تقوم بمساعدة الإرهابيين في تطوير طائرات مسيرة (الدرون) يستخدموها في سوريا وهي قادرة على الطيران لمسافة 150 كم وتستطيع التحليق إلى ارتفاع يصل لـ4 كم.

بدوره، تحدث الخبير السياسي والعسكري، العضو في الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، فلاديمير كوزين، عن هذه الطائرات المستخدمة من قبل الإرهابيين قائلا، ان "ملاحة الطائرات من دون طيار يمكن تنفيذها من خلال أجهزة عسكرية، من الصعب على الإرهابيين إمتلاكها، لكن لايمكن استبعاد ذلك، لأنه عند التزويد ببندقية يتم معها التزويد بالذخائر".

وأضاف، يمكن للولايات المتحدة وأقرب حلفاء الناتو المهتمين بتنفيذ مثل هذه الأعمال تزويد الإرهابيين بالطائرات دون طيار.

واشار الخبير في رابطة العلماء السياسيين العسكريين، والأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية بجامعة بليخانوف الروسية، أوليغ غلازونوف، الى انه "من غير المرجح بأن يكون هناك خبراء تقنيين ارهابيين يمكنهم العمل مع هذا النوع من الطائرات". وأضاف "يجب أن يكون متخصصا فنيا مدربا بشكل جيد وهو أمر غير متوفر في سوريا".

وتابع قائلا "من يستطيع تزويدهم؟ تركيا غير محتملة.على العكس من ذلك فهي مهتمة بالصداقة مع روسيا. الآن هناك صراع في الشرق الأوسط تشارك به 4 دول، روسيا، إيران، أمريكا وإسرائيل، أي منهم يساعد المتشددين؟ لايوجد دليل مباشر بعد. الضربات على مواقع روسية تعود بالنفع على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء الناتو المعارضين لروسيا".

وأضاف "أعتقد ان محاولات ضرب القاعدة الروسية باستخدام التقنيات الحديثة ستستمر، وسيتم عن طريق الجماعات الإرهابية. لكن هناك دوائر سياسية غربية معينة في الغرب تقف وراءهم، كل لاعب في العالم لديه منظمته الإرهابية الخاصة التي تؤدي مهام حساسة".