طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة
رياضة

مهمة صعبة للسيدة العجوز والغيابات تضرب سان جيرمان

مهمة صعبة للسيدة العجوز والغيابات تضرب سان جيرمان
الأنباط -

في دوري أبطال أوروبا

 عواصم - وكالات

مع تغيير الإدارة الفنية للفريق، تحلم جماهير يوفنتوس الإيطالي باستعادة اللقب الأوروبي الغائب عن فريق السيدة العجوز منذ أكثر من عقدين كاملين. ويستهل يوفنتوس مسيرته في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا بمواجهة صعبة مساء اليوم الأربعاء في ضيافة أتلتيكو مدريد الإسباني. وتوج يوفنتوس باللقب مرتين سابقتين لكن أحدثهما كانت قبل 23 عاما علما بأنه يحظى برقم قياسي سلبي في البطولة حيث خسر 7 مرات في 9 مرات خاض فيها نهائي البطولة، منها 2 في آخر 5 نسخ. وكان يوفنتوس، أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب الأوروبي في الموسم الحالي، خسر 2 ـ 0 أمام أتلتيكو ذهابا في دور الستة عشر للبطولة نفسها لكنه رد بقوة في مباراة الإياب على ملعبه من خلال ثلاثة أهداف (هاتريك) لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويخوض أتلتيكو مباراة اليوم بعد هزيمته المفاجئة 2 ـ 0 أمام ريال سوسييداد في الدوري الإسباني، والتي كانت الأولى للفريق في المسابقة المحلية بعد الفوز بالمباريات الـ3 الأولى له في البطولة هذا الموسم. كما سقط يوفنتوس في فخ التعادل السلبي مع مضيفه فيورنتينا ولم يظهر الفريق بمستواه المعهود في هذه المباراة وشهدت المباراة إصابة دوجلاس كوستا نجم يوفنتوس السريع ليغيب عن صفوف الفريق لمدة أسبوعين. كما يفتقد يوفنتوس حاليا لجهود مدافعه المخضرم جورجيو كيليني بسبب الإصابة والجراحة التي أجراها في الركبة، ويأمل اللاعب في وصول الفريق للأدوار الإقصائية بالبطولة الأوروبية ليلحق بصفوف الفريق.

ريال مدريد وسان جيرمان

بعد غيابه عن بداية مشوار الفريق في الموسم الحالي، قد تكون المباراة المرتقبة اليوم الأربعاء أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، هي أفضل لحظة ممكنة ليكشف فيها إيدن هازارد عن مدى أهميته لفريقه الجديد، ريال مدريد الإسباني. ولكن البداية غير الموفقة للبلجيكي هازارد مع الريال، عندما لعب في وسط الشوط الثاني من مباراته أمام ليفانتي قد تدفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إلى التردد في الدفع به في مباراة اليوم التي تمثل اختبارا صعبا للغاية للفريق خارج ملعبه في بداية رحلة البحث عن لقب أوروبي جديد.ولكن مشاركة هازارد في وسط الشوط الثاني من مباراة ليفانتي لم تكن مقنعة في بداية ظهوره مع الفريق في المباريات.
ولعب هازارد في آخر نصف ساعة من مباراة ليفانتي عندما كان الريال متقدما 3 / 1 ولكنه لم يقدم للفريق ما يستحق ذكره كما قلص المنافس الفارق في وجوده لينتهي اللقاء بفوز الأبيض 3 / 2. وما من أحد في مدريد يشكك في الإمكانيات العالية لهازارد أو أنه سيحقق النجاح لفترة طويلة مع الريال. ويرغب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بالتأكيد في مشاهدة هازارد يلعب دورا في مباراة الفريق أمام مضيفه سان جيرمان الذي استعاد المهاجم البرازيلي الدولي نيمار إلى صفوفه بعد التعافي من الإصابة لكنه وزميله المهاجم الفرنسي الشاب وكذلك المهاجم الأوروجوياني الخطير إدينسون كافاني سيغيبون في مباراة اليوم. ويغيب نيمار للإيقاف فيما يعاني مبابي وكافاني من الإصابة، ولكن سان جيرمان يضم بين صفوفه نجوما بارزين آخرين كان الريال يرغب في ضم بعضهم في الماضي.
وكان نيمار نفسه هدفا للريال في الماضي وخضع للاختبار في النادي الملكي عام 2006 عندما كان في الرابعة عشرة من عمره. ويتطلع الريال إلى شيء خاص من هازارد في مباراة اليوم كما يتطلع إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الأولى في الموسم الحالي.وقد يكون الحفاظ على نظافة الشباك أمرا صعبا في ظل غياب راموس ومارسيلو كما قد يكون قرار الدفع بهازارد في التشكيلة الأساسية للفريق أمرا صعبا على زيدان.

بايرن ميونخ والنجم الاحمر

خاض بايرن ميونخ الألماني مرانه الأخير قبل مواجهة النجم الأحمر الصربي، اليوم الأربعاء، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وكشفت صحيفة "بيلد"، عبر حسابها على موقع "تويتر"، عن مشاركة كافة لاعبي الفريق البافاري في المران الأخير، صباح امس الثلاثاء، باستثناء اثنين فقط. وأفادت الصحيفة بأن الثنائي ليون جوريتسكا وديفيد ألابا لم يشاركا في التدريبات، ما يعني تأكد غيابه عن بداية مشوار بايرن الأوروبي. ويعاني جوريتسكا من إصابة في الفخذ الأيسر، لحقت به خلال تواجده في معسكر منتخب ألمانيا الأخير، بينما تعرض ألابا لتمزق في عضلات فخذه الأيسر، أثناء عمليات الإحماء قبل مواجهة لايبزيج الماضية في البوندسليجا.يذكر أن بايرن ميونخ لم يتعرض لأي خسارة في ملعبه "أليانز أرينا" خلال دور المجموعات، منذ آخر سقوط له أمام مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2013.