الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 345 واعتقال 478 بتموز

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 345 واعتقال 478 بتموز
الأنباط -

  الانباط - رام الله

قتلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين، وأصابت 345 بجروح مختلفة، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وقالت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير في تقريرها الشهري بعنوان: "شعب تحت الاحتلال"، أن الشهيدين محمود الأدهم وأحمد القرا ارتقيا برصاص الاحتلال خلال قمع المسيرات السلمية في خان يونس وبيت حانون، فيما استشهد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عامًا) من بيت فجار جراء تعرضه للتعذيب وسياسة الإهمال الطبي داخل العزل الانفرادي لسجن "نيتسان" الرملة.

وبين التقرير، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 478 خلال الشهر المنصرم، بينهم 9 أطفال، ومواطنتان. وارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 10، يساندهم 20 أسيرا في "معتقل النقب" بإضراب إسنادي.

وتحدث التقرير عن عرض بلدية الاحتلال في القدس لمخططات بناء 2000 وحدة سكنية استيطانية ومشاريع بنية تحتية في حي «راموت» الاستيطاني بالقدس، بهدف تلبية الاحتياجات السكنية للمستوطنين، كما وافقت على مخطط لبناء برجين سكنيين يتضمنان 216 وحدة سكنية في مستعمرة "جيلو" جنوب القدس، وقدم رئيس الحكومة خطة للمجلس الوزاري المصغر "الكابينت" تتضمن بناء 6000 وحدة في مستعمرات الضفة الغربية المحتلة، و2000 في مستعمرات القدس المحتلة، مقابل السماح للفلسطينيين بالبناء في مناطق (ج)، في إطار الدفع قدما بما يسمى "صفقة القرن"، وبالتنسيق مع الإدارة الأميركية.

فيما افتتحت سلطات الاحتلال بمشاركة سفير الولايات المتحدة "دافيد فريدمان" ومبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط "جيسون غرينبلت" الشق الأول من النفق المسمى "طريق الحجاج"، والذي يبدأ من شارع العين لمنطقة طريق وادي حلوة في حي سلوان، بطول 350 مترا وعرض 7 أمتار، ليصل إلى ساحة باب المغاربة في البلدة القديمة بالقدس.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين وعلى رأسهم وزير الزراعة الاسرائيلي "أوري أرئيل" وتحت حماية شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى، وقامت بجولات استفزازية داخله، كما اقتحمت مجموعات المسجد من باب المغاربة.

وتحدّث التقرير عن قيام قوات الاحتلال بهدم 11 بناية سكنية (تضم عشرات الشقق السكنية) في منطقة واد الحمص في قرية صور باهر بمدينة القدس المحتلة، وتقع ضمن المنطقة المصنفة (A) تحت السيادة الفلسطينية الكاملة حسب اتفاق (أوسلو).

وتحدث التقرير عن استمرار سلطات الاحتلال في سياسة منع نقل الحقائق التي يغطيها الصحفيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاك قرار مجلس الأمن (2015؛ 2222) بشأن حماية الصحفيين والعاملين في وسائط الإعلام والأفراد المرتبطين بها في النزاعات المسلحة.