الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

واشنطن تبحث مع تركيا إنشاء منطقة آمنة في سوريا

واشنطن تبحث مع تركيا إنشاء منطقة آمنة في سوريا
الأنباط -

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لمكافحة عصابة داعش الارهابية في سوريا والعراق والشرق الأوسط جيمس جيفري ليل الخميس، إن أمريكا تجري مباحثات مع الجانب التركي بشأن إمكانية إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا تحت سيطرة قوات تركية وأميركية مشتركة.
وتأتي هذه التصريحات بعد اسبوع من فشل محادثات رسمية بين الجانبين التركي والأمريكي بإنشاء منطقة تخضع لحكم قوات أمريكية تركية مشتركة ، وبعد تعزيز الجيش التركي لقواته على امتداد الحدود مع سوريا مؤخرا، وقيام وزير الدفاع التركي وعدد من الجنرالات الأتراك بزيارات تفقدية لعدد من المواقع العسكرية في تلك المنطقة.
من جهة أخرى ، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن البلدين لم يتفقا على مدى عمق المنطقة الآمنة ، ومن ستكون له السيطرة عليها وما إذا كان سيتم إخراج وحدات حماية الشعب بالكامل منها.
وفي المقابل، ورغم موافقة واشنطن على مبدأ إقامة منطقة عازلة شرقي الفرات، فإنها ترى أن عمق هذه المنطقة لا يجب أن يتعدى 5 كيلومترات داخل سوريا ، وبذلك لن يمتد إلى كامل الحدود السورية التركية ، وبأن تحتفظ الجماعات الكردية وفي مقدمتها قوات سوريا الديمقراطية ببعض أسلحتها من أجل ضمان أمن المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
--(بترا)