الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

دمشق تحقق نصرا استراتيجيا في ريف حماه

دمشق تحقق نصرا استراتيجيا في ريف حماه
الأنباط -

الجيش السوري يحرر تل ملح الاستراتيجي

 الانباط - وكالات

تمكنت وحدات الجيش السوري، امس، من استعادة السيطرة على بلدة الجبين بريف حماة الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الارهابي وحلفائه.

يأتي ذلك، بعد اقل من 24 ساعة على تحرير الجيش تل ملح الإستراتيجي في ريف حماه الشمالي الغربي بعد إشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية المسلحة، حيث حققت قوات من الجيش التي تعمل بقيادة العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر تقدماً نوعياً بعد  ثلاثة أيام من التمهيد الناري المكثف على كامل محور ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي ومناطق ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلون صحفيون في حماة: إن عمليات الجيش السوري مستمرة في مناطق ريف حماة الشمالي الغربي منذ صباح اول من أمس، مشيرين إلى أنه وبعد تمكنه استعادة السيطرة على تل الملح الاستراتيجي بريف حماة الشمالي الغربي، واصل تقدمه ليلا باتجاه عدد من بلدات المنطقة.

 

 

وأشاروا إلى أنه مع سيطرة الجيش على الجبين يكون بذلك قد استعاد السيطرة على أحد المقاطع الرئيسية لطريق (محردة- السقيلبية) بعدما كان قد خسره منذ أسابيع عقب هجوم عنيف أسرف تنظيم القاعدة الارهابي في بلاد الشام خلاله في استعمال انتحاريين يتحدرون من جنسيات قوقازية وجنوب آسيوية، وقام بتفجيرهم مع عربات مفخخة على طول نقاط الجيش السوري على خطوط التماس في المنطقة.

ونقل مراسلون عن مصدر ميداني قوله، ان وحدات من الجيش السوري عملت خلال الأيام الثلاثة الماضية على تنفيذ تمهيد ناري مكثف على كامل محور ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي ومناطق ريف إدلب الجنوبي، ما مهد لشن هجوم ناجح تمكنت من خلاله القوات المهاجمة من تحرير تل ملح بعد قطع خطوط إمداد المسلحين الخلفية والقادمة باتجاه محور تل الملح والجبين.