العقبة

الحجاج المصريون يتوافدون على العقبة عبر أسطول الجسر العربي

{clean_title}
الأنباط -

  العقبة- الأنباط - خليل الفرايه

تواصل شركة الجسر العربي عملية نقل الحجاج المصريين من الموانىء المصرية إلى ميناء العقبة، حيث وصلت أمس عدة سفن إلى محطة الركاب في العقبة تحمل على متنها زهاء 6 آلاف حاج مصري في طريقهم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج .

وقال نائب مدير عام الجسر العربي عدنان العبادله، أن التسهيلات التي تقدم للحجاج ليست طارئة على المملكة ولكنها تنبع من السياسة والتوجيهات الهاشمية باعتبار من يمر في الأراضي الأردنية ضيفاً على الأردن وشعبه .

واضاف، اننا في شركة  الجسر العربي وبمتابعة وتعليمات مباشرة من وزير النقل انمار الخصاونه نعمل للتسهيل على الركاب بشكل عام والحجاج بشكل خاص وخدمتهم بشكل أمثل، مضيفا اننا لا نعتبر انفسنا ناقلاً بحرياً فقط تنتهي مسؤوليتنا بنقل الراكب من الرصيف الى الرصيف، لكن يتم مرافقة الراكب طوال تواجده على الارض الاردنية ونقدم له ما يحتاجه من خدمات حتى مغادرته الحدود، منوهاً الى انه رغم ان ذلك ليس من اختصاص عمل الشركات الناقلة ، الا اننا في الجسر العربي التي تعتبر مؤسسة ذات طابع اقتصادي اجتماعي تنطلق في خدمتها للراكب من توجيهات القيادات السياسية في البلدان الثلاث المساهمة فيها مصر والاردن والعراق للتسهيل على رعايا هذه الدول اثناء تنقلهم او مرورهم فيها.

واشار الى ان اختيار الجسر العربي لتكون الناقل الوحيد للحجاج المصريين هذا العام مؤشر على حجم الثقة التي تتمتع بها الشركة التي بنت جسراً من الثقة عبر تاريخ عملها في مجال النقل البحري منذ اكثر من 30 عاماً والذي اتسم بالامن والسلامة البحريين .

واكد ان الحجاج وبعد عودتهم من الديار المقدسة سيتم استقبالهم على الحدود الاردنية مرة اخرى ومرافقتهم لتأمين رحلة برية مريحة ثم نقلهم عبر سفن الجسر الى بلادهم .

وتشكل الدفعات الاولى من الحجاج  المصريين وعددهم 6 الاف الطلائع الاولى لدفعات اخرى سيتوالى وصولها تباعاً خلال اليومين القادمين ليصل عدد القادمين للحج عبر الخط البحري الدولي العقبة - نويبع عبر سفن  الجسر العربي  لهذا العام نحو 13 الف حاج مصري فيما يعرف بالحج البري .

وقال الحاج محمد أحمد من مصر ان الاستقبال الدافئ من قبل الجهات المعنية في العقبة أثلج صدور الحجاج، مشيرا الى ان التسهيلات التي قدمت سواء على متن السفينة او على الرصيف تدل على حسن الاستقبال الاردني الذي يحرص دائما على تقديم الخدمات المناسبة بطريقة مثلى لزواره والمارين فيه سواء في مواسم الحج او العمرة.

واثنت الحاجة ام حسين على ما قدم لهم أثناء الرحلة البحرية، معتبرة ان الحج عبر الأردن وبطريق البر وبواسطة سفن الجسر العربي اختيارا موفقا وتوجيها مناسبا من قبل الجهات المعنية في جمهورية  مصر العربية.

وكانت السلطات المصرية قررت ان يكون موسم حجاجها لهذا العام عبر ميناء العقبة وبواسطة بواخر الجسر العربي بسبب خدماتها الجيدة واعتمادها معايير سلامة بحرية متقدمة، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها الأجهزة المعنية الأردنية لتسهيل مرور حجاج بيت الله والمرور الآمن.

يشار الى ان الجسر العربي تؤمن حجاج بيت الله الحرام و المعتمرين بكافة الخدمات اللوجستية والطبية المناسبة لقوافل الحجيج من خلال كوادر طبية وتقدم وجبات غذائية مجانيه على متن السفن  الناقلة.

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )