الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ... اعلان صادر عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الملك يؤكد أهمية الاستمرار في مشروع التحول الرقمي في المحاكم الشرعية الأردن يحذر من التصعيد في جنوب لبنان وتداعياته التي قد تؤدي إلى حرب إقليمية
عربي دولي

كوشنر.. العقل الخفي بحملة ترامب الانتخابية الثانية

كوشنر العقل الخفي بحملة ترامب الانتخابية الثانية
الأنباط -

 الانباط - وكالات

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يلعب دورا بارزا في حملة الأخير الانتخابية الثانية، رغم عدم توليه أي منصب رسمي فيها.

ووصفت الصحيفة كوشنر في تقرير، بأنه "الذراع الخفية" لحملة ترامب الانتخابية الجديدة، موضحة أن صهر ترامب يظهر نادرا في مقر الحملة بفرجينيا الشمالية، لكنه يشرف وراء الكواليس على كل شيء، من الإنفاق على المبادرات الرقمية حتى تعيين مسؤولين رفيعي المستوى.

ونقلت الصحيفة عن نحو عشرين مسؤولا في البيت الأبيض والحملة ومستشارا خارجيا وشخصا مقربا من ترامب تأكيدهم أن كوشنر يلعب دورا رئيسا في الحملة ويقودها في الواقع.

وأشارت أن كوشنر كان أول شخص تشاور معه مدير حملة ترامب الانتخابية الثانية براد بارسكال، بشأن خطته بقيمة لا تقل عن 20 مليون دولار لجذب مانحين جدد إلى الحملة.

وأكد بارسكال أنه كان في حاجة إلى دعم كوشنر للمضي في هذه الخطة، مشيرا إلى أن موقف صهر ترامب يحظى بأهمية قصوى بالنسبة للحملة.

ويجري كوشنر، حسب الصحيفة، اتصالات يومية مع بارسكال ويقدم له نصائح بشأن مختلف المسائل، كما يلعب دور الوسيط بين المسؤولين في الحملة وترامب.

 

كما يتلقى كوشنر، تقارير أسبوعية مفصلة بشأن أنشطة الحملة.

ونقلت الصحيفة عن أصدقاء ومقربين من كوشنر إشارتهم إلى أنه يهتم على وجه الخصوص بالشق الرقمي من الحملة، حيث ساعد الحزب الجمهوري في إطلاق منصة "WinRed" الإلكترونية لجمع التبرعات، وهي مماثلة لمنصة "ActBlue" الديمقراطية الناجحة، ويعمل مع بارسكال على إطلاق تطبيق إلكتروني لمؤيدي ترامب.

ولعب كوشنر دورا في اختيار مكان مقر الحملة، ويعمل على تحسين العلاقات بينها واللجنة الوطنية الجمهورية، لتفادي المشاكل التي واجهها ترامب في الانتخابات الأخيرة.

وأوعز كوشنر للمستشار السياسي البارز في الحملة، بيل ستيبيين، بإعداد خطة لمدة 10 أعوام بغية ضمان فوز الجمهوريين في الانتخابات على مستوى المدن.

ونقلت الصحيفة عن استراتيجي جمهوري على اتصال بالبيت الأبيض تأكيده أن كوشنر منخرط في جميع الأمور تقريبا "باستثناء تنظيم الرحلات إلى القمر ومعالجة السرطان".

من جانبه، قال كوشنر أنه يرى دوره في "التدخل لإصلاح المشاكل"، مشيرا إلى أنه خلافا لغالبية الناس، لا يتخوف من اتخاذ قرارات.