بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ... اعلان صادر عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الملك يؤكد أهمية الاستمرار في مشروع التحول الرقمي في المحاكم الشرعية الأردن يحذر من التصعيد في جنوب لبنان وتداعياته التي قد تؤدي إلى حرب إقليمية الهيئة الخيرية: توزيع ألف وجبة ساخنة على أهلنا في شمال غزة الملك يتسلم تقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لعام 2023 الأشغال تبدأ بمشروع إقامة جسر جديد بديلا لجسر غور حديثة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة بالوزير مامسر في الذكرى الخامسة والخمسين لاحراق المسجد الاقصى البنك العربي يوسع شراكته الاستراتيجية مع الاتحاد ليصبح راعياً رئيسياً للمنتخبات الوطنية إنجازات قطاع المياه في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي
عربي دولي

الصين تدعو إلى تعزيز بناء قدرات الدول الخارجة من الصراعات

الصين تدعو إلى تعزيز بناء قدرات الدول الخارجة من الصراعات
الأنباط -

دعا نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة "وو هاي تاو" إلى تعزيز بناء القدرات في البلدان الخارجة من الصراعات من أجل مساعدتها على تحقيق التنمية الذاتية.
وقال تاو - في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن تعزيز الشراكات من أجل مراحل انتقالية ذاتية وطنية ناجحة، نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة- "يتعين على الأمم المتحدة والشركاء الآخرين الالتزام بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، واحترام سيادة البلدان المعنية واستقلالها، وتقديم المساعدة البناءة وفقا لرغباتها ومتطلباتها المحددة، والتركيز على تعزيز بناء قدراتها من أجل تحقيق التنمية الذاتية".
وأضاف أنه بعد انتهاء الصراع، بدأت بعض البلدان في إعادة الإعمار الوطني والانتقال إلى مرحلة بناء السلام والتنمية الطويلة الأجل، مؤكدا ضرورة تقديم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الدعم والمساعدة البناءة لهذه البلدان.
وتابع تاو أن تحقيق السلام الدائم والتنمية المستدامة في بلد ما فيما بعد الصراع يعتمد في نهاية المطاف على البلد نفسه، مشيرا إلى أنه من المهم أيضا خلال العملية الانتقالية ضمان الاتساق بين حفظ السلام وبناء السلام.
وشدد على أهمية تعزيز الأمم المتحدة اتصالاتهما وتنسيقها مع المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية والاستفادة بشكل كامل من دور الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ورابطة آسيان وغيرها في الشؤون الإقليمية، من أجل مساعدة البلدان الخارجة من الصراعات في مراحلها الانتقالية.
--(بترا)