بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

غوشة تؤكد استمرار الجولات الحكومية المفاجئة

غوشة تؤكد استمرار الجولات الحكومية المفاجئة
الأنباط -

- أكدت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، أن الحكومة تهدف من خلال تفعيل أدواتها الرقابية على مؤسسات القطاع العام، إلى معالجة أي خلل أو قصور في الإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة للمتعاملين.
وأضافت في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الإثنين، ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أكد في جولاته الميدانية على المؤسسات أن "تقارير المتسوق الخفي ومنصة بخدمتكم لا تهدف إلى تصيّد الأخطاء، ولكن لتقييم الأداء وتحسينه، ومعالجة السلبيات، من خلال الوقوف على جوانب الخلل والسعي لمعالجته".
وأوضحت أنه "من هذا المنطلق يتم منح المؤسسات مهلة شهر لتصويب أوضاعها وتحسين جودة وسرعة الاجراءات والخدمات التي تقدمها لمراجعيها".
وحول جولاتها الميدانية غير المعلنة التي بدأتها بزيارة مديرية عمل عمان الأولى، أكدت غوشة أنها "ستواصل هذه الجولات على المؤسسات التي تظهر التقارير وجود ضعف في أدائها وفي مختلف محافظات المملكة للاطلاع على مدى التزامها بمعالجة الملاحظات التي وردت عليها سواء من خلال منصة بخدمتكم أو المتسوق الخفي، أو من خلال خدمة قيّم تجربتك".
وأشارت الى أن غرفة عمليات منصة بخدمتكم في رئاسة الوزراء، تعمل على مراقبة ومتابعة جودة ردود ضباط الارتباط في الوزارات والمؤسسات على طلبات المواطنين، وتعدّ تقارير تقييمية عن أدائهم، كما تعقد ورشاً تدريبية بشكل دوري مع معهد الإدارة العامة بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم على آليات التعامل والتواصل مع المواطنين بما ينعكس ايجابياً على تحسين أداء المنصة، وزيادة رضا المواطنين عنها، وتوظيف مخرجاتها في تطوير الخدمات الحكومية ورفع كفاءة وفعالية عمل الجهاز الحكومي.
وشددت على أهمية دور المواطن في رصد كافة الملاحظات السلبية والإيجابية وتقديم المقترحات التطويرية على الخدمات الحكومية وذلك من خلال ممارسة دوره وحقه في إسماع صوته باستخدامه لمنصة بخدمتكم .
وأكدت أنه يتم رصد ملاحظات المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول الخدمات الحكومية باعتبار أن المواطن شريك في عملية التغيير وتطوير وتحسين الخدمات .
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير