بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

التربية النيابية تدعو لبحث قراري الكويت وقطر

التربية النيابية تدعو لبحث قراري الكويت وقطر
الأنباط -

قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن اللجنة بصدد عقد اجتماع نيابي حكومي بحضور وزيري الخارجية والتعليم العالي وهيئة الاعتماد، للتباحث حول قرار دولتي الكويت وقطر الشقيقتين مؤخراً بتقليص اعترافهما بعدد الجامعات الأردنية المعتمدة.
ولفت الدكتور البدور في تصريح اليوم السبت، إلى أن الاجتماع الذي دعت إليه اللجنة سيتناول جملة من المعطيات والأسباب التي دفعت تلك الدول الشقيقة إلى اتخاذ تلك القرارات وصولاً لإيجاد تصورات واضحة بهذا الشأن.
وزاد أن اللجنة تسعى من اجتماعها الذي ستعقده مع الجهات ذات العلاقة، إلى تحديد مواطن الخلل ليتسنى لها معهم وعبر تضافر الجهود إلى إيجاد الحلول المناسبة.
وأشار إلى أن تلك القرارات التي أصدرتها الكويت وقطر لا يقتصر تأثيرها على القطاع التربوي فقط بل على الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن هناك قرابة 39 ألف طالب وافد بالأردن ينعكس وجودهم على كافة القطاعات ما يشكلون رافداً مؤثراً يتوجب رعايته والاهتمام به.
ودعا البدور، الخارجية الأردنية، إلى اتخاذ كافة السبل الناجعة التي من شأنها بيان الأسباب الحقيقية خلف تلك القرارات وإيجاد الحلول لها عبر سفرائنا المعتمدين لديهم وعبر لقاء سفرائهم المعتمدين لدى المملكة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير