التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

كلوب يزين مشواره بأنجاز ..وبوكيتينو يشعر بالفخر

كلوب يزين مشواره بأنجاز وبوكيتينو يشعر بالفخر
الأنباط -

 لندن - وكالات

زين يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، مساء السبت، مسيرته التدريبية بلقب أوروبي بعد 3 محاولات سابقة لم يكتب له فيها النجاح خلال المباراة النهائية. وقاد كلوب فريقه الإنجليزي للفوز على المنافس المحلي توتنهام (2-0)، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بملعب "واندا متروبوليتانو"، معقل نادي أتلتيكو مدريد.
وفشل المدرب الألماني من قبل في 3 نهائيات أوروبية، حيث خسر مع بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ (1-2) في نهائي دوري الأبطال لعام 2013 على ملعب ويمبلي. وبعد 3 أعوام صعد المدرب الألماني بفريق ليفربول لنهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" إلا أن الصراع انتهى بفوز إشبيلية الإسباني بنتيجة (3-1). كما خسر كلوب بنفس النتيجة مع ليفربول أمام ريال مدريد (3-1) في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وحقق يورجن كلوب رقمًا مهمًا، بعد قيادة الريدز لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه على حساب توتنهام. ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن كلوب بات ثاني مدرب ألماني يحقق البطولة مع فريق غير ألماني. وسبق للمدرب الألماني يوب هاينكس، أن حقق البطولة مع ريال مدريد عام 1998، على حساب يوفنتوس. يُذكر أن ليفربول رفع رصيده إلى 6 ألقاب لدوري الأبطال، محتلًا المركز الثالث، بين الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة.
من جهة اخرى أعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام، عن خيبة أمله بعد الخسارة أمام ليفربول،. وقال بوكيتينو في تصريحات لموقع "اليويفا" عقب المباراة: "لا أستطيع التحدث، لقد أصبنا بخيبة أمل كبيرة". وأضاف: "رغم كل شيء، إلا أنني أشعر بالفخر تجاه اللاعبين". وتابع المدرب الأرجنتيني: "النهائيات تتعلق بالفوز، وليست باللعب الجيد.. احتساب ركلة جزاء بعد 20 ثانية من انطلاق المباراة أثر بالسلب على اللاعبين". وأكمل بوكيتينو: "أريد أن أهنئ ليفربول، كلوب، اللاعبين، النادي والجماهير، لأنهم حققوا موسمًا رائعًا". وواصل: "إنه أمر مؤلم للغاية لكننا بحاجة إلى الاستمرار. بالطبع سيكون الأمر صعبًا، ولكن بعد بضع ساعات نحتاج إلى تغيير أذهاننا ونكون إيجابيين". وأكد: "الآن يتعلق الأمر بالهدوء وتغيير الحالة المزاجية". وأتم بوكيتينو حديثه بتوجيه الشكر لوسائل الإعلام، قائلًا: "شكرًا، شكرًا على كل شيء".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير