ماذا تعرف عن نظام قوس قزح الغذائي؟ وماهي فوائده؟ الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات مرتبط بأعراض الصحة العقلية مراقبة الموظفين: سيف ذو حدين أم ضمان للنجاح؟ البرتقال: الكنز الصحي الذي يحميك من الأمراض رحلة تجميلية تنتهي بكارثة.. فتاة تعود من تركيا بلا أسنان البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة لعملاء حساب "إي-توفير بلس" طائرات الاحتلال الحربية تقصف مربعا سكينا في بيت لاهيا شمال غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة لواء بمعارك جنوب لبنان العناني: تحسين الإنتاجية وتخفيف معدلات البطالة يحتاج لتضافر الجهود جدل متصاعد بين نقابة الاطباء وشركات التأمين حول لائحة الأجور الطبية ل2024 كيف ساهمت كورونا بدفع النساء نحو الابتكار؟ أوصرة.. قرية سياحية مميزة ب محافظة عجلون المدارس الخاصة بين الترفيه والتعليم.. عبء مالي على الأهالي أم استثمار بمستقبل الطلاب؟ لبنان: استشهاد 3 أشخاص في غارات على بعلبك والجنوب الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء فوز وتعادل بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد الأمم المتحدة: حصار الاحتلال لغزة يهدد الحياة رسالة تأكيد وتأييد من أهالي مدينة معان عامة الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني

الكركي: القدس والأقصى والوصاية الهاشمية عليها محط إجماع وطني

الكركي القدس والأقصى والوصاية الهاشمية عليها محط إجماع وطني
الأنباط -

 شخصيات سياسية وحزبية وعشائرية ورؤساء حكومات سابقين ونواب في افطار "الاخوان"

 الانباط – عمان – خليل النظامي

أكد رئيس الديوان الملكي الاسبق الدكتور خالد الكركي، أن الأردن سيظل صامداً في وجه الضغوط السياسية والاقتصادية التي تمارس عليه للتنازل عن ثوابت الأمة وعن قضية فلسطين، مطالباً مختلف القوى الوطنية والسياسية الوقوف خلف الموقف الأردني وقضية القدس.

واعتبر الكركي أن قضية فلسطين تمثل قضية الأمة الجامعة، وأن القدس والأقصى والوصاية الهاشمية عليها هي محط إجماع للكل الوطني، مؤكدا على ضرورة وجود رؤية وطنية واضحة للتعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية للعبور بالأردن في وجه التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقامته الحركة الإسلامية مساء الامس بحضور شخصيات سياسية ووطنية ورؤساء حكومات سابقين وأعضاء مجلس النواب ودبلوماسيين وشخصيات حزبية ونقابية وعشائرية، وحضور المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبدالحميد الذنيبات والأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة ونواب كتلة الإصلاح وحشد من قيادات وكوادر الحركة الإسلامية.

العضايلة أكد ان ما يمر به الوطن من تهديد خارجي وجودي، يهدد هوية الدولة، ضمن ما وصفه بـ"حالة عدم اليقين مع حلفاء الأمس، فهم لا يتحدثون عن وطن بديل فحسب، بل عن فرض نظام بديل، ومشروعهم يسعى لتصفية القضية الفلسطينية، عبر" صفقة القرن".

من جهته أكد وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر ضرورة تمتين الجبهة الداخلية في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية والدفاع عن الأردن وفلسطين في وجه مخاطر المشروع الصهيوني.

واشار الى ما تواجهه قضية القدس من تحديات حقيقية، مع استمرار عدد من الدول العربية في الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، والترويج لصفقة القرن التي يسعى الكيان الصهيوني وأمريكا لتنفيذها، مؤكدا على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، والوقوف خلف الاتفاق الأردني الفلسطيني حول ترسيخ الوصاية الهاشمية على المقدسات.

المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات أكد على وجوب تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة الأخطار وفي مقدمتها "صفقة القرن"، وذلك من خلال الإسراع في مسار الإصلاح الشامل وفي مقدمته الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد وتغيير النهج الاقتصادي، مؤكداَ أن الحركة الإسلامية تمد يدها لكافة القوى الوطنية في خدمة قضايا الوطن والأمة.

وأضاف "على الجميع أن يصلوا إلى قناعة تامة أن الإصلاح مصلحة وطنية لا يجوز فيها التسويف، مشيرا الى أمله في ان يلتقي الجميع على مائدة حوار وطني حولها لإخراج الوطن من أزماته الداخلية والخارجية، داعيا مختلف القوى الرسمية والشعبية التعاون في وجه صفقة القرن وإفشالها.

 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير