مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
عربي دولي

بالمسؤولية ومنذ صغره لقبه أبي بـ "الجبل"، لكن الآن لم يبق لنا جبلا نستند إليه،

{clean_title}
الأنباط -

 أحلام عمر.. وأدها الاحتلال

  الانباط - رام الله

وسط البكاء المكتوم لنسوة جئن ليشددن من أزرها، لم تستطع "ام العبد" والدة الشهيد عمر عوني عبد الكريم يونس ابن الـ21 ربيعا، مِن تمالك نفسها عند استرجاع تفاصيل خبر استشهاد نجلها، السبت في مستشفى بيلنسون داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

"في العشرين من هذا الشهر، خرج عمر صباحا لشراء ملابس، ليحضر بها حفل تخرج زملائه، ليصلنا خبر إصابته عند حاجز زعترة جنوب نابلس من قبل قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي عليه بدم بارد"، تقول والدته بحزن شديد.

وتكمل حديثها: "كان ابني مجتهدا، وخلوقا، وطيبا، ويساعد الجميع، ويطمح لإنهاء دراسة الهندسة الكهربائية والعمل في مجال تخصصه، ولكن غدر الاحتلال حال دون ذلك، وحرمني من سعادة أن أراه عريسا".

وبينما تزداد لوعة الحزن لدى الأم، تكاد شقيقته حنان لا تصدق أنها لن تراه مجددا، وهو الذي بقي يزورها مرتين كل أسبوع بعد وفاة والدها، ويجلب الهدايا لأطفالها. وتقول: "يتوسط إخواني الخمسة ويعمل ويدرس في آن واحد، كان يتحلى بالمسؤولية ومنذ صغره لقبه أبي بـ "الجبل"، لكن لم يبق لنا جبلا نستند إليه، الله يرحمك يا عمر".

في قرية سنيريا جنوب قلقيلية، ترى الحزن يملأ شوارعها وأزقتها، التي تزينت بصور الشهيد، وتشاهد تجمعات شبابية تجلس على مدخل منزل توافد اليه المواطنون منذ ليلة إعلان استشهاده، محاولين تخفيف الحزن والألم عن العائلة.

يقول عم الشهيد موسى يونس: "أسبوع مر على إصابة عمر دون الحصول على معلومات دقيقة حول وضعه الصحي، عشنا في تخبط، نسمع بين فترة وأخرى خبر استشهاده، كنا نتواصل مع الارتباط العسكري والجهات الرسمية، ومع أي شخص للحصول على أي معلومة بشأنه، ولكنّها كانت تصلنا شحيحة وتفيد باستقرار وضعه الصحي، وخلال رقوده بالمستشفى حاولنا تقديم تصاريح لزيارته، لكنها قوبلت بالرفض".

ويختم حديثه قائلا: "هذا ما كتبه الله لنا وعلينا القبول بقضاء الله الصبر".

رئيس مجلس قروي سينيريا مؤيد عمر يؤكد، إن الاحتلال يمعن في إجراءاته القمعية بحق الأهالي والشبان بالتحديد ويستهدفهم إما بالرصاص أو الاعتقال، داعيا للشد من عزيمة عائلة الشهيد وأقاربه.