المفرق

بلدية الخالدية تنظم جلسة حوارية حول تحديث دليل الإحتياجات التنموية . « صور»        

{clean_title}
الأنباط -

  المشاركون يؤكدون  أهمية وضع الأولويات لإحداث نقلة نوعية في الخدمات والمشاريع .      

   المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة .                  

 نظمت بلدية الخالدية جلسة حول تحديث دليل الاحتياجات التنموية المحلية واولويات المشاريع للبلدية وبحضور مدير قضاء الخالدية  محمد الزيود  ورئيس البلدية فرج العزازمة ومدير وحدة التنمية المحلية في البلدية بلال ابو الرب وعدد من مدراء الدوائر الحكومية الخدمية ورؤساء اللجان في مجلس المحافظة والمؤسسات المهنية وبادارة برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي ومنظمة شركاء للافضل . 
 رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمه اكد ان البلدية تعمل على تحديث دليل الاحتياجات  بهدف اظهار دليل الاحتياجات لحيز الوجود والحرص على ايجاد دليل احتياجات حقيقي تظهر احتياجات المجتمع البلدي في جميع القطاعات تماشيا مع المعايير المطلوبة ، مثمنا جهود مدراء  الدوائر الحكومية ورئيس واعضاء  مجلس المحافظة  للمساهمة في وضع الاواويات المنبثقة عن دليل الاحتياجات ضمن موازنة المحافظة معربا ان تكون مخرجات هذا اللقاء من مشاريع مقترحة ودليل احتياجات تلبي متطلبات المجتمع وطموحاتهم في البلدية .
واضاف  العزازمة ان البلدية تهدف من خلال هذا الاجتماع الى الخروج باحتياجات  حسب معايير كل قطاع على حدى بحيث تكون الاحتياجات واقعية وقابلة للتطبيق داعيا الى اتخاذ الية عمل تتم من خلال تحديد المشاريع المقترحة وتحديد المعايير لكل مشروع ومن ثم ترفع الى المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة ليتم وضعها على سلم الاولويات في التنفيذ .
وبين العزازمه انه تم تحديد الاحتياجات الرئيسية لبلدية الخالدية في كافة القطاعات وعلى راسها قطاعات التربية والصحة  ، مشيرا الى ان تحديث الدليل من شانه ان يساهم في احداث نقلة نوعية في نوعية الخدمات المقدمة في تلك القطاعات بما يساهم في تمكين المواطنين من تلمس تلك الخدمات والمشاريع على ارض الواقع مبينا ان الاجتماع انبثق عنه دليل واضح لكافة الاحتياجات وحسب الاولوية .
 
 مدير وحدة التنمية  بلال أبوالرب والميسر الرئيسي أسماء الصبيحات اكدا ان هدف الجلسة تحديث وتحديد دليل الاحتياجات لافتا الى انه تم التركيز على تصويب الامور السلبية في دليل احتياجات العام الماضي ومعالجتها وتحديث لهذا الدليل لتلافي تلك السلبيات مشددا على ضرورة تغيير منهجية اختيار المشاريع من طريقة النسبة الى المعايير المتوفرة في الوزارات .
واشارا ابو الرب والصبيحات الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات ما بين البلدية والمجتمع المخلي والمواطنين والذي يعزز التشاركية والتشبيك المطلوب بمشاركة المواطن في القرار وتحديد ابرز الاحتياحات من الخدمات والمشاريع وبما يحقق الفائدة على المواطنين .  
وفي نهاية الاجتماع دار حوار موسع حول آليات تنفيذ المشاريع واخراجها الى حيز الوجود بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )