اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار
المفرق

الدغمي يؤكد دعم مهن المرأة ومنحهن رخصا لمزاولة أعمالهن للدخول في السوق المحلي                  

{clean_title}
الأنباط -

رئيس بلدية المفرق يخرج فوجا جديدا  من دورة  الصيانة المنزلية بمركز التدريب المهني   

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة  

اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ان البلدية سعت ومنذ ان تسلم  المجلس مهامه الاهتمام بمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة نظرا لوجود مناطق جيوب الفقر في المفرق تتطلب منا العمل كفريق واحد من أجل القيام بهذه المهمة على اكمل وجه .

واكد الدغمي خلال رعايته حفل تخريج كوكبة من الفوج الثالث من دورة ادارة الصيانة المنزلية - التمديدات الصحية للسيدات استعداد البلدية لتبني اي مبادرة مهنية مبدعة من خلال وحدة تميكن المرأة التي تم انشاؤها في البلدية لتكون منطلقا حقيقيا نحو تحقيق التشاركية المجتمعية التي تسعى البلدية الى التشبيك معها وبما يسهم في تحقيق الفائدة على الجميع ، منوها بان البلدية ستقوم بمنح رخص المهن للسيدات وتامين عمل في مشاريع البلدية للخريجات وتامين مشاريع تجمعية لها لتقوم بدورها على اكمل وجه .

واشار الدغمي الى ان اهمية تعميق الشراكة المجتمعية البناءة بين مؤسسات المدينة ووزارة المياه والري والوكالة الالمانية  للتعاون الدولي ومركز التدريب المهني والبلدية وصولا الى تحقيق فائدة مشتركة تخدم جميع الفئات المستهدفة من تلك المشاريع والمبادرات التي تم اطلاقها والتي تعود ايضا بتوفير فرص عمل وتحقيق المزيد من قصص النجاح ، مشيدا بجهود القائمين على مثل هذه الفرص التدريبية وخصوصا ما تقوم به الوكالة الالمانية  للتعاون الدولي من جهود مميزة في هذا المجال ، اضافة الى مركز التدريب المهني في المفرق والقائمين عليها في انجاح مثل هذه الفرص والبرامج التدريبية والتأهيلية . 

مساعد امين عام وزارة المياه الدكتور عدنان الزعبي اشار من جانبه الى اهمية عقد مثل هذه الدورات الهادفة والتي تخدم سيدات المجتمع المحلي وبما يحقق لهن فرص العمل المناسبة .

مدير مشروع في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في الاردن ديريك فنكلر عرض بدروه دعم حكومة بلاده للأردن لتنفيذ مثل هذه البرامج الهادفة وتعليم السيدات على بعض المهن النادرة والخاصة بالمرأة وتمكينها بالشكل المطلوب .

مدير التدريب المهني في اقليم الشمال المهندس احمد الشطناوي  اوضح  السعي نحو مواصلة اقامة مثل هذه الدورات المتخصصة وافساح المجال امام الجميع من السيدات والشباب للاستفادة من الدورات التدريبة المقدمة في المهن المطلوبة للسوق المحلي . 

مدير مركز التدريب المهني في المفرق الدكتور يوسف الشريدة اكد من جانبه ان المركز حقق قصص نجاحات مميزة من خلال الدورات التي يقوم بعقدها في محافظة المفرق والذي تمكن ان يعقد العديد من الدورات التخصصية المطلوبة للعمل وهذه من شانها ان تساهم في التخفيف من البطالة ما بين الشباب وخصوصا ان العديد من خريجي المركز قد قاموا بفتح مشاريع ومحال خاصة وهذه جميعها ساهمت في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في العديد من مناطق محافظة المفرق .

ووزع الدغمي في ختام الحفل الشهادات  على  22 خريجة لمزاولة مهنة و20 خريجة لدورة صيانة التمديدات الصحية .//